DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إلزام محلات الطائف بتوفير المعقمات وقياس الحرارة

إلزام محلات الطائف بتوفير المعقمات وقياس الحرارة
كثفت أمانة الطائف جولاتها الرقابية على الأسواق والمراكز التجارية والأنشطة الغذائية، وذات العلاقة بالمستهلك، للتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمنع انتشار العدوى وفيروس كورونا المستجد.
وركزت الفرق الميدانية على التوعية بضرورة التقيد بالإجراءات وتوفير الكمامات والمعقمات والملصقات الإرشادية وقياس درجة الحرارة للزوار، وتوافر الملصقات المحددة لأماكن الوقوف وتطبيق التباعد الاجتماعي، وعدم التزاحم على المداخل والمخارج، وشاركت 11 بلديات فرعية، ومكتبًا للخدمات البلدية في الحملات الميدانية، بالإضافة إلى جولات مخصصة للإدارات الإشرافية.
وطبّقت الفرق الرقابية لائحة الجزاءات البلدية بحق الأنشطة التي لم توفر وسائل الوقاية من انتشار العدوى، أو تهاونت في تطبيقها، وغطت الجولات الرقابية العديد من الأسواق والمراكز التجارية خلال الأسبوع الأول من الحملة، والتي تهدف إلى شمول كافة الأنشطة التجارية في الجولات الرقابية.
وبيّنت الأمانة أن الخطة الميدانية شملت أعمال الرقابة على تطبيق الاشتراطات الصحية، وتوافر الرخص النظامية والشهادات الصحية للعاملين، وإغلاق أي نشاط لا يمتثل للوائح والأنظمة البلدية.