DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الاتفاق والتعاون.. الطموحات العالية الباطن والوحدة.. النقاط المهمة الفيصلي والأهلي.. الظروف المختلفة

في افتتاح الجولة الـ21 لدوري المحترفين..

الاتفاق والتعاون.. الطموحات العالية الباطن والوحدة.. النقاط المهمة الفيصلي والأهلي.. الظروف المختلفة
الباطن vs الوحدة
يطمح الباطن في الخروج بنتيجة إيجابية عندما يستقبل الوحدة على ملعبه بحفر الباطن في مباراة مهمة لكلا الفريقين.
تاريخيا لم يسبق للباطن الفوز على ضيفه في دوري المحترفين، إذ التقيا 5 مرات فاز الوحدة في ثلاث وحسم التعادل مباراتين، وسجل الهجوم الأحمر 11 هدفًا بينما سجل هجوم الباطن 5 أهداف.
ويحتل الباطن المركز الثاني عشر برصيد 24 نقطة، جمعها من 20 مباراة، فاز كما تعادل في 6 وخسر 8 مباريات، في حين يحتل الوحدة المركز التاسع برصيد 27 نقطة، جمعها من 20 مباراة، فاز في 8 وتعادل في 3 وخسر 9.
ورغم الظروف الصعبة التي يمر بها الباطن جراء إصابة عدد من لاعبيه بفيروس كورونا، فإنه نجح في الخروج بنقطة ثمينة أمام القادسية في مباراته الماضية، ويتطلع إلى مواصلة نتائجه الجيدة والخروج بالنقاط الثلاث أو نقطة على أقل تقدير، تساعده على الابتعاد عن منطقة الهبوط.
وبعدما حقق فوزين متتاليين، سقط الوحدة على ملعبه أمام التعاون ليتراجع مركزين في سلم الترتيب، ويأمل في استغلال ظروف مضيفه، واستعادة توازنه من جديد والعودة بالعلامة الكاملة، خصوصا في ظل تكامل صفوفه ورغبته في الاستقرار في المنطقة الدافئة.
الاتفاق vs التعاون
يصطدم الاتفاق بضيفه التعاون في مباراة متكافئة عندما يلتقيان على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.
والتقى الفريقان في الدوري 21 مرة سابقة، فاز الاتفاق في 11 وفاز التعاون في 6 وحسم التعادل 4 مباريات، سجل خلالها هجوم الاتفاق 32 هدفًا، وسجل هجوم التعاون 27 هدفًا.
ويمتلك الاتفاق الخامس، 30 نقطة، جمعها من 20 مباراة، فاز في 9 وتعادل في 3 وخسر 8 مباريات، فيما يمتلك التعاون السابع 28 نقطة، جمعها من 20 مباراة، فاز كما تعادل في 7 وخسر 6 مباريات.
ولم يستقر الاتفاق في مبارياته السبع الأخيرة على مستوى الأداء والنتائج، فإذا فاز في مباراة يخسر التي تليها مباشرة، ويتطلع اليوم إلى إنهاء هذا السيناريو وتحقيق الفوز الثاني على التوالي وملاحقة الأندية التي تسبقه في الترتيب، لا سيما وأن الفارق النقطي بينه وبين الوصيف لا يتجاوز ست نقاط.
ونجح التعاون في إيقاف مسلسل نزيف النقاط بعد أربع مباريات لم يحصد خلالها إلا نقطة واحدة، وحقق فوزا مهما على حساب الوحدة، ويسعى إلى تحقيق فوزه الثاني تواليا خارج ملعبه والتقدم خطوة نحو المراكز الأمامية، خصوصا وأنه سيدخل المباراة بصفوف مكتملة ورغبة كبيرة في الفوز.
الفيصلي vs الأهلي
يسعى الفيصلي إلى إلحاق الأهلي بجاره الاتحاد عندما يستضيفه على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، في مباراة يبحث من خلالها الفريقان عن النقاط الثلاث رغم تباين الطموحات بينهما.
وتحمل مباراة اليوم الرقم الـ24 في تاريخ مواجهاتهما الدورية، حيث تقابلا 23 مرة سابقة، فاز الأهلي في 16 مباراة، مقابل فوز الفيصلي في مباراتين فقط، والتعادل في 5 مباريات، وسجل هجوم الأهلي 48 هدفًا، فيما سجل هجوم الفيصلي 22 هدفًا.
ويدخل الفيصلي المباراة وهو في المركز العاشر برصيد 26 نقطة، جمعها من 20 مباراة، فاز كما خسر في 6 وتعادل في 8 مباريات، بينما يدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 35 نقطة، فاز في 10 وتعادل كما خسر في 5 مباريات.
واستطاع الفيصلي تجاوز نتائجه السلبية التي وضعته في مراكز المؤخرة، بعدما سجل انتصارين متتاليين على حساب ضمك ثم الاتحاد، ويبحث اليوم عن فوزه الثالث على التوالي والاستقرار في المنطقة الدافئة، خصوصا أنه بدأ يستعيد مستوياته المعروفة عنه من خلال النتائج التي حققها.
ويعيش الأهلي أوضاعا متوترة بين إدارته واللاعبين، بعد الخسارة بالثلاثة من الشباب، إذ حمل بعض لاعبيه، الإدارة، ما يتعرض له الفريق، الذي يفتقد اللاعبين الأجانب الذين يصنعون الفارق.
ومع أن الفريق الجداوي تراجعت حظوظه في المنافسة على اللقب إلا أنه لن يفقد الأمل، وسيحاول تلميع صورته أمام جماهيره والمحافظة على مركزه الحالي إن لم يتقدم خطوة للأمام في سلم الترتيب.
تنطلق اليوم السبت منافسات الجولة الـ21 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة ثلاث مباريات، يلتقي في الأولى الباطن والوحدة، وفي الثانية الاتفاق والتعاون، وفي الثالثة الفيصلي والأهلي.