DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

النقل التلفزيوني؟!

النقل التلفزيوني؟!
النقل التلفزيوني؟!
سعيد أبو داهش
النقل التلفزيوني؟!
سعيد أبو داهش
الدوري السعودي يعتبر الأول على مستوى الشرق الأوسط ويحظى بمتابعة عالية من الجمهور المحلي والدول المجاورة والسبب حسن التنظيم.. والشكل العام للمسابقة ممتاز جدا ولكن.
مع بداية كل موسم وقبل انطلاقته لا نعرف من سينقل الدوري وفجأة وبالعامية (يالااا يا القناة الرياضية انقلوا المباريات بكرة!!!).
فمن الطبيعي جدا يحصل أخطاء من الناقل ونبدأ في اللوم، وأعتقد بهذه الطريقة وحسب طموحات رؤية المملكة 2030م أن نكون من بين أفضل 20 دوري على مستوى العالم لن نتجاوز دول الإقليم وسنقتل الطموح للإبداع وهذا ما لا يتمناه أي مسئول رياضي.
الحلقة مفقودة بين وزارة الرياضة واتحاد القدم والقناة الناقلة والمتلقي هو الضحية، كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى في العالم وليس في المملكة وعليه يجب أن تكون كراسة نقل الدوري السعودي واضحة ومتاحة للجميع.
لماذا التركيز كل السنوات الماضية على ناقل واحد فقط، ومن المستفيد؟!.
العلة واضحة واستخدام الأشخاص المتكرر للنقل وأخص بالذكر الفنيين الناقلين هو الخطأ الأكبر وبالمثال يتضح المقال (من يعمل في القناة الرياضية افتراضا كموظف رسمي تجده نفسه من يعمل مع الشركة الناقلة!!) وبالتالي فإن فرص البطالة ستزيد وطموح المستقبل الواعد لوظائف أبنائنا ستقل ومملكتنا الغالية تستحق النقل الاحترافي المدروس ومنه التسويق الرائع لإظهار هويتنا الجغرافية المتعددة ومناخنا المتباين لنظهر بأجمل حلة أمام العالم جميعا كرويا وتلفزيونيا.