DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

- طائرة الوحدة كادت تلحق بالقدم في الهبوط - ‏اتحاد الطائرة مطالب بالقرب من الأندية والاستماع لها - سنعيد الثقة في لاعبينا وانتظرونا في الموسم المقبل - كورونا أضرت بنا ولا ينقصنا شيء لخطف اللقب - ‏دعم وزارة الرياضة ساهم في دخول منافسين جدد للألقاب - ‏لاعبو الأخضر نجوم بحاجة للتوظيف الصحيح

بندر خير الله إداري الوحدة يكشف الحقائق:

- طائرة الوحدة كادت تلحق بالقدم في الهبوط - ‏اتحاد الطائرة مطالب بالقرب من الأندية والاستماع لها - سنعيد الثقة في لاعبينا وانتظرونا في الموسم المقبل - كورونا أضرت بنا ولا ينقصنا شيء لخطف اللقب - ‏دعم وزارة الرياضة ساهم في دخول منافسين جدد للألقاب - ‏لاعبو الأخضر نجوم بحاجة للتوظيف الصحيح
أكد إداري فريق كرة الطائرة بنادي الوحدة بمكة المكرمة بندر طلال خير الله أن الفريق نجا من الهبوط هذا الموسم من الدوري الممتاز لدوري الأولى، وكاد يكون مصيره مثل فريق القدم الأول، لكنه نجح في تخطي عقبة الهبوط، وقال: سيتم تعزيز صفوف الفريق بعناصر مميزة ليكون الفريق أكثر قوة لينافس الفرق الأخرى بالدوري، لافتاً أن الدوري أصبح أكثر قوة وإثارة من السابق بعد دخول الاتحاد والترجي ضمن الفرق المنافسة.
# عرفنا عن نفسك بشكل سريع.
ـ بندر طلال خير الله معلم تربية بدنية بمكة المكرمة ماجستير إدارة رياضية، وحالياً على مشارف الانتهاء من الدكتوراة (إدارة رياضية)، مدير الكرة الطائرة بنادي الوحدة، ومدير المنتخب السعودي الأول للكرة الطائرة سابقاً.
# حدثنا عن مشاركتكم في الدوري الممتاز للموسم المنصرم.
ـ الموسم الماضي وللأسف لم يكن مرضياً لصقور الوحدة أو إدارة النادي وحتى جماهير كرة الطائرة في المملكة بشكل عام وجمهور الوحدة بشكل خاص، حيث افتتحنا الموسم بالمباراة النهائية على كأس السعودية أمام شقيقنا النادي الأهلي، واختتمنا الموسم بالنجاة من الهبوط بصعوبة إضافة إلى هبوط درجة الناشئين لمصاف الدرجة الأولى والهدف الوحيد الذي تحقق هو عودة درجة الشباب لمكانها الطبيعي للممتاز.
- هل حققتم طموحكم؟
طبعاً لا، حيث إن تعرض اللعبة خلال الموسم لعقبات عديدة كان لها الأثر السلبي على الفريق مما ساهم وبشكل كبير في عدم تحقيق الأهداف المرجوة التي وضعناها نصب أعيننا، وفي الموسم الجديد لنا طموحات أكبر.

- ما أهدافكم الموسم القادم؟
أولاً نود إعادة الثقة للاعبين وتعزيز صفوف الفريق الأول بعناصر محلية وأجنبية تحدث الفارق والعودة للمنافسة وتحقيق إنجاز يضاف لسجل صقور الوحدة على مستوى الفريق الأول والشباب بالإضافة إلى إعادة فريق درجة الناشئين للممتاز إن شاء الله تعالى.
- كيف رأيت وقفة ودعم إدارة النادي للفريق؟
جائحة كورونا كان لها أثر سلبي على جميع الأندية دون استثناء ونادي الوحدة ضمن هذه الأندية التي تضررت من تقليص الدعم وبالتالي كان القصور المادي أمرا مؤثرا جداً على الأداء، أما الدعم المعنوي والمتابعة المستمرة فهو موجود ولله الحمد.
- لماذا المنافسة بالدوري مقتصرة على فرق معينة؟
سابقاً كان الوضع كذلك، أما حالياً فاختلف الوضع مع دعم وزارة الرياضة، فالوضع المادي وهو المحرك الأساسي للعبة أصبح متوفرا وبالتالي المنافسة اشتدت، والدليل ظهور ناديي الاتحاد والترجي بشكل أكثر من ممتاز في الموسم الماضي، وخلال السنوات القادمة أتوقع اشتداد المنافسة أكثر وأكثر، وأعتقد أننا سنرى منافسين جددا في الفترة القادمة.
- ومتى سنرى الفرق الأخرى تنافس بقوة على اللقب؟
إذا استمر الوضع الحالي فأتوقع خلال موسمين على أبعد تقدير أننا سنشهد تغيرا في بوصلة المنافسة خاصة وأن اللعبة أصبحت مورد دخل جيد للنادي عكس الوضع السابق، ومن ناحية الدوري فكما أسلفت أن الاتحاد والترجي دخلا المنافسة، وباختصار أي إدارة نادٍ سوف تهتم باللعبة وتصرف عليها وتحفز لاعبيها قادرة على المنافسة، فليس هنالك مستحيل بالرياضة خاصة إذا توفرت الكوادر الطموحة والمحفزات المادية.

‏- وهل سنرى الوحدة ضمن أبطال الدوري قريباً؟
بإذن الله تعالى، فالوحدة لا ينقصها أي شيء لتحقق ذلك، ونحن بدورنا نسعى لتحقيق ذلك بتعاون وتضافر الجهود.
# ما مطالبكم من اتحاد الطائرة الجديد؟
ـ الدكتور خالد الزغيبي ومجلسه الموقر أبناء اللعبة يعلمون خبايا الأمور أكثر من غيرهم وذلك يعد أهم أسباب فرح الوسط الرياضي بهذا المجلس والجميع متفائل بإحداث نقلة نوعية في كرة الطائرة، أما المطالب فتنحصر في القرب من مسؤولي الأندية والاستماع لمقترحاتهم التطويرية وأعلم أن ذلك سيكون نهجهم.
- هل ترى اهتمام الاتحاد بالأكاديميات أمرا سينجح مستقبلاً؟
اختتم في شهر رمضان المبارك الماضي مهرجان البراعم على مستوى المملكة، وكان ناجحاً بكل المقاييس، وإقامته مؤشر ممتاز جداً، حيث إن الاهتمام يبدأ من القاعدة، وأتمنى أن تتحقق الأهداف المرجوة في سبيل تطوير ورقي اللعبة التي تعود في النهاية على المنتخبات الوطنية.
- كيف ترى المنتخب الوطني للكرة الطائرة؟
عناصرياً يضم نخبة من النجوم، فهم يحتاجون من يوظفهم توظيفا صحيحا، وإدارة المنتخب طموحة متخصصة بالإضافة إلى رفع المنافسة بين لاعبي الأندية للوصول للمنتخب وتحفيزهم على ذلك.
- وماذا عن نجوم الوحدة والمنتخب الوطني؟
الوحدة تمتلك عناصر مميزة وقادرة على تمثيل الوطن، وهم رهن إشارة الوطن في أي لحظة، وبكل تأكيد سيبذلون قصارى جهدهم لخدمة الوطن الغالي.
- كلمة أخيرة تود قولها؟
أشكركم على هذا اللقاء الذي أوضحت فيه ما يهم البيت الوحداوي، وبمشيئة الله تعالى سنحقق المطلوب ونسعد جماهير الفرسان الغالية التي ندعوها لمساندتنا بعد فتح المدرجات مع تطبيقهم للاحترازات المطلوبة.