DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بفضية حامدي ..البعثة الأولمبية السعودية تعود إلى المملكة

وزير الرياضة: البطل الأولمبي يحتاج تحضيرا من 4-8 أعوام

بفضية حامدي ..البعثة الأولمبية السعودية تعود إلى المملكة
بفضية حامدي ..البعثة الأولمبية السعودية تعود إلى المملكة
بفضية حامدي ..البعثة الأولمبية السعودية تعود إلى المملكة
وصلت البعثة السعودية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 يتقدمها الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية والأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية ويرافقهم نجم المنتخب السعودي للكاراتيه طارق حامدي إلى محافظة جدة أمس الإثنين.
واستقبل البعثة نيابة عن أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة المكلف، وعدد من أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية في مقدمتهم الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله، والأمير خالد بن سلطان بن عبدالله الفيصل، والعميد شداد العمري، والمهندس أحمد القضماني، والرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية عبدالعزيز العنزي، ورئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور مشرف الشهري، وعدد من مسؤولي الرياضة السعودية.
ورفع سمو الرئيس خالص التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله-، على ما تحقق من إنجاز غاب عن رياضة المملكة منذ 9 أعوام. وقال إن الاهتمام والدعم غير المحدود من القيادة الحكيمة ساهم في هذا الإنجاز الذي يسجل باسم الوطن.
وشدد سموه على أن الفوز بالميداليات الأولمبية يتطلب استعداد وتحضير اللاعب نفسياً وبدنياً خلال فترة تتراوح بين 4-8 أعوام، مؤكداً أن اللجنة الأولمبية العربية السعودية وبفضل دعم القيادة الرشيدة، ستطلق خلال الفترة المقبلة برنامجا سيسهم بإذن الله في تطوير القطاع الرياضي بالمملكة.
فيما قال سمو نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، إن الأرقام التي حققها عدد من الرياضيين السعوديين المشاركين في أولمبياد طوكيو 2020 تعتبر حافزا لهم .
33 لاعبا ولاعبة في 9 رياضات
ومثل المملكة في الدورة 33 لاعبا ولاعبة في تسع رياضات مختلفة، وهو العدد الأكبر من حيث عدد الألعاب في تاريخ مشاركاتها الأولمبية عبر ألعاب كرة القدم، وكرة الطاولة، والسباحة، والرماية، والتجديف، والجودو، وألعاب القوى، ورفع الأثقال، والكاراتيه.
حامدي يضع المملكة في جدول الميداليات
وكان حامدي قد وضع المملكة في جدول الميداليات بنيله الميدالية الفضية في مسابقة الكاراتيه لوزن 75كجم.
وجاء تحقيق حامدي للفضية بعد قرار فني من لجنة التحكيم في المباراة النهائية أمام الإيراني سجاد بعد أن كانت النتيجة تسير لصالح حامدي بأربع نقاط مقابل واحدة، إلى أن تدخل الفريق الطبي بعد سقوط الإيراني أمام ضربة حامدي الخاطفة، ليلغي الحكم التركي النتيجة ويعلن فوز حامدي بالفضية.
وكان حامدي قد وصل للنهائي، بعد تأهله كثاني مجموعته لنصف النهائي، بخسارته أمام الكرواتي بنتيجة (3-2) في أولى مواجهاته، وفوزه على الأمريكي براين (4-1) والكندي دانيال (10-3) وتعادله أمام سجاد بنتيجة (0-0)، ليتغلب على المصنف السادس عالمياً، الياباني آراغا في دور نصف النهائي بنتيجة (2-0).
4 ميداليات سعودية في الأولمبياد
بالفضية التي حققها حامدي ارتفع رصيد المملكة من الميداليات الأولمبية لأربع ميداليات (2 فضية ومثلهما برونزية)، فضية العداء هادي صوعان وبرونزية الفارس خالد العيد في سيدني 2000م، وبرونزية الفروسية لقفز الحواجز في لندن 2012م.
المشاركة الخامسة للمطيري
وفي الرماية حقق اللاعب سعيد المطيري المركز الثاني والعشرين عالمياً في الشوزن سكيت، بعد أن رمى 119 من أصل 125 طبقا في التصفيات التأهيلية، يُذكر أن طوكيو 2020 هي المشاركة الأولمبية الخامسة للمطيري ليتساوى في عدد المشاركات مع الفارس رمزي الدهامي.
وفي كرة القدم، نال المنتخب الأولمبي تحت 23 عاما المركز الرابع في المجموعة الرابعة بعد خسارته في مواجهاته أمام ساحل العاج 2-1، وألمانيا 3-2، والبرازيل 3-1.