DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

«الوجه».. سواحل الطبيعة الخلابة في «صيف السعودية»

الصخور والرمال والشعاب المرجانية تأسر عشاق السياحة الشاطئية

«الوجه».. سواحل الطبيعة الخلابة في «صيف السعودية»
تُظهر الصور الملتقطة لمحافظة الوجه، عناق الجمال بين البر والبحر في مشاهد تأسر بطبيعتها الناظر إليها والباحث عن السياحة في أحضان الطبيعة، واستفادت محافظة الوجه من المقدرات التي حظيت بها، وجعلتها وجهة سياحية مناسبة خاصة في مثل هذه الأيام من العام، لتنضم إلى عددٍ من أبرز المواقع ذات الطبيعة الخلابة في «صيف السعودية».
مقومات متعددة
ويقصد الزوار والسياح عدة مواقع على طول الساحل غنية بمقوماتها السياحية الطبيعية، ولممارسة رياضة الغوص في أعماق البحر ومنها شواطئ «شرم زاعم» و«الدرر» التي تشتهر بكثرة الصخور والشعاب المرجانية، و«حواز» شمال مدينة الوجه بمسافة 40 كيلو مترًا، إذ شكَّلت جغرافيته دائرة من الماء تحيط بها اليابسة، ولها منفذ صغير لدخول الأمواج.
طبيعة رملية
وفي جنوب المحافظة يمتاز شاطئ «المسدود» بتعدد ألوان مياه البحر، فيما تشكل الطبيعية الرملية لشواطئ «الرميلية وهبان والهرابة والمعيليق والفلق» عنصر جذب للسائحين والزوار من محبي هذه الأماكن.
شعاب مرجانية
وإلى شمال المحافظة تتميز شواطئ «عنتر وأم عنم والسيح والنخيرة وأم الطين» بكثرة الشعاب المرجانية التي توفر للغواصين خاصة تجربة لا تُنسى في أعماق منطقة تُعد هي الأندر بين شواطئ البحر الأحمر، بجمال طبيعتها وندرة مكوناتها الإحيائية.