DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مسلي ماذا تريد؟!

مسلي ماذا تريد؟!
مسلي ماذا تريد؟!
• أسجل إعجابي لرئيس النصر مسلي آل معمر في تعاطيه مع مستجدات ناديه في ملفات عديدة نجح فيها باحترافية غيرت وجه فارس نجد الإداري مقارنة بسنوات طويلة تعاقب فيها إدارات متنوعة في الفكر والإسلوب والتعاطي الذي خضع فيه للاستجابة للضغط الإعلامي والجماهيري، حيث كانت المعادلة في البيت النصراوي أن الصوت الجماهيري والإعلامي هو من يقود المركب الأصفر والإدارة تستجيب وتتحرك وتنفذ، ولكن هذه المعادلة تغيرت بوجود مسلي، وأصبح العكس هو العنوان الأبرز.
• أول هذه الملفات التي نجح فيها الرئيس النصراوي الإعلامي ملفات اللاعبين الذين لم يجدوا لهم موطن قدم على الخارطة النصراوية الفنية، وذلك باستثمار بيع عقودهم وحلحلة الديون المتراكمة والالتزامات المالية التي تعد تركة ثقيلة افترشت في طريق الإدارة الجديدة.
• أما أهم الملفات التي أرى أن الرئيس النصراوي يعمل عليها بطريقة ذكية هي فصل ناديه والعمل الإداري فيه عن اللعبة النصراوية الإعلامية التي كلفت النصر الكثير من الألم، وجعلته يراوح مكانه بسبب رغبة البعض منهم في جعل الإعلام الأصفر هو البطل وهو الأقوى وهو المؤثر في صناعة القرارات، والتي انسحبت بدورها على الجمهور النصراوي الكبير.
• نجح مسلي في إعادة العربة للسكة، بمعنى أن صناعة القرار إداري من أهل الاختصاص، دون الالتفاف للردح الإعلامي والجماهيري، ودون الخضوع للعبة المناكفات مع الطرف الآخر، ولعل في قضية المدرب البرتغالي فيتوريا برهان على هذه العقلية، فالرئيس وأعضاء مجلس إدارته لم يلتفوا لا لإعلام ناديهم، ولا لإعلام الأطراف الأخرى، ومسح مسلي ومن معه اسطوانة الانهزام بأن لا مشكلة مع المدرب بعد رحيله وواجهوا هذا الملف عبر القنوات الرسمية ونجحوا في كسبها دون الدخول في معارك واهية وتسليم فيتوريا ملايين دون وجه حق من أجل أن يقول محبو النادي أن فيتوريا عاشق لناديهم وأنه تنازل عن (دراهمه).
• المعالجة في ملف فيتوريا من قبل الإدارة النصراوية تعطينا انطباعا واضحا أن النهج النصراوي الجديد لا يلتفت لهياط المناكفات على مصلحة النادي لا الوهم.
• لقد نجح الرئيس الإعلامي في تغيير الذهنية الصفراء التي للأسف شكلها بعض إعلامييه في المشهد النصراوي لسنوات طوال، والتي كانت تعتمد على لعب دور البطولة حتى لو على حساب قضايا البيت النصراوي، حيث كان المهم في هذه الذهنية مناكفة الآخر.
• أجزم.. أكرر أجزم أن مسلي ال معمر بعقليته المنفتحة، وحنكته الإدارية قد عمل مع رئيس الهلال فهد بن نافل رغم التنافس الكبير بين الناديين على وضع حد لمزايدات الأندية في انتقال لاعبيها للناديين الكبيرين، وأن بينهما تنسيقل للقفز على هذه الظاهرة السلبية التي تفشت في السنوات الأخيرة، والتي أثرت بشكل كبير على سوق الانتقالات بين الأندية بشكل عام، وللنصر والهلال بشكل خاص.
• تحية لهذا النهج الذي يبعث عن التنافس الشريف الذي نحتاجه في هذا الوقت أكثر من أي وقت مضى.