DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«ريضين»

«ريضين»
«ريضين»
خليفة الملحم
«ريضين»
خليفة الملحم
(ريضين) مصطلح شعبي يستخدم في الخليج ويعني أنه لا يزال في الوقت متسع ولا داعي للاستعجال وفي دورينا الذي انتهت جولته الأولى سيكون الحكم مبكرا على وضع أي فريق بالدوري سلبا كان أم إيجابا، فالدوري طويل جدا والأمور والظروف ستتغير وستتبدل لكل الفرق صعودا أو هبوطا وجملة (الجواب باين من عنوانه) تنفع بعد مرور على الأقل ٥ جولات لتظهر جدية المنافسين !
بعد الجولة الأولى ذهب كل المدح للنصر وهو يستحق فهو سجل النتيجة الأكبر وصفقاته الجديدة ظهرت بمستوى أسعد جماهيره وسجل كل مهاجميه هدفا وحلق بالصدارة فذهبت تقديرات بعض الجماهير والإعلاميين بأن الدوري متجه لا محالة للنصر وبرغم فوز خمسة فرق أخرى إلا أن الرباعية جعلته متصدرا بالأهداف!
بعد الجولة الأولى كان هناك رضا كبير من جماهير الأهلي الذي لعب بدون أي من صفقاته الجديدة لعدم حصوله على الكفاءة المالية قبل انطلاق الدوري وبرغم التحسن البسيط (من وجهة نظري) الذي طرأ على أسلوب لعب الأهلي إلا أنه لم يكن مقنعا لي إطلاقا وجملة أنه لعب منقوصا غير صحيحة، فهو لعب بتشكيلته المتوقعة ومسألة عدم تواجد الأجانب الجدد تعود لمسألة إدارية مالية وليست فنية أو بسبب إصابات أو إيقافات!
الهلال حامل اللقب افتتح الدوري كما تعودناه في المواسم الأخيرة بتحقيق الفوز بفارق الهدف فقط، حيث كان رتمه بطيئا ولم يكن مقنعا لجميع المتابعين ولكنه حقق فوزا مهما وصعبا وفي توقيت يعشقه الهلال وبرغم إجادة الطائي دفاعيا إلا أن فوز الهلال كان مستحقا وإن كان متأخرا!
الاتفاق وأبها والفيحاء والرائد أيضا تمكنت من إيداع النقاط الثلاث في رصيدها ووضعت نفسها في القسم الأعلى من الجدول بينما فرط التعاون في فوز كان يبدو سهلا جدا وعلى النقيض سقط الشباب والاتحاد وصيف وثالث الموسم المنصرم في الجولة الأولى من رحلة إثبات أن ما تحقق الموسم المنصرم لم يكن وليد الصدفة!
البداية كانت مليئة بالإثارة والأهداف وضربات الجزاء وستنتزع الجولات القادمة الآهات فرحا وحزنا لأننا لا نزال (ريضين) أو كما نردد في الأحساء (تو الناس)!