DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الفيصلي والنصر.. إثارة منتظرة

في ثاني أيام الجولة الثانية لدوري المحترفين

الفيصلي والنصر.. إثارة منتظرة
الحزم والأهلي.. البحث عن الفوز الأول
يحل النصر والأهلي ضيفين ثقيلين على الفيصلي والحزم على الترتيب، اليوم الخميس، في إطار منافسات الجولة الثانية لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
يبحث الأهلي عن فوزه الأول عندما يواجه الحزم «الوافد الجديد» على ملعب الأخير بالرس، في مباراة لا يمكن التنبؤ بنتيجتها، وإن كان الأهلي هو الطرف الأفضل على الورق عطفًا على الأسماء الجيدة التي يمتلكها.
والتقى الفريقان في دوري المحترفين، 16 مرة سابقة، فاز الأهلي في 9 مباريات، وفاز الحزم في 3 مباريات وحسم التعادل 4 مباريات أخرى، وسجل هجوم الراقي خلال تلك المواجهات 28 هدفا، بينما سجل هجوم حزم الصمود 16 هدفا.
ونجح الحزم في تفادي الخسارة في الجولة الأولى عندما حوّل تأخره 1-3 أمام التعاون إلى تعادل 3-3، ويأمل في الاستفادة من بدايته الجيدة والخروج بنتيجة إيجابية خصوصًا أن صفوفه ستشهد مشاركة لاعبيه الأجانب الذين تغيّبوا عن المباراة الماضية أمثال المغربي محمد غرس الله والبرازيلي أليسون لوبيز الذي وصل يوم الأحد بعد أن خاض آخر مباراة له مع فريقه سانتوس البرازيلي.
ومع أن الأهلي اكتفى بالتعادل على أرضه وبين جماهيره أمام الفيصلي في الجولة الأولى، إلا أن النتيجة تعتبر منطقية جدًا، على اعتبار أنه دخل المباراة دون لاعبيه الأجانب باستثناء السوري عمر السومة، لعدم قدرته على استخراج شهادة الكفاءة المالية التي عطلت مشاركتهم، وإذا ما تواجدوا في مباراة اليوم وهو المتوقع، فإنهم سيصنعون الفارق عطفًا على الإمكانات الكبيرة التي يمتلكها كل منهم وفي مقدمتهم النجم البرازيلي باولينهو والمقدوني أليوسكي.
ويدرك الأهلي أهمية المباراة وضرورة الفوز بنقاطها، ولهذا سيكون تركيزه منصبًا على الفوز للبقاء مع أندية المقدمة.
يصطدم الفيصلي بضيفه النصر في مباراة صعبة، تقام على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، ويسعى من خلالها كل فريق للفوز بالنقاط الثلاث.
وتعتبر مباراة الليلة هي المواجهة رقم 25 في تاريخ مواجهاتهما الدورية، حيث التقيا 24 مرة سابقة، دانت خلالها الأفضلية للنصر الذي فاز بـ 11 مباراة، مقابل فوز الفيصلي في مباراة واحدة، والتعادل في 12 مباراة، وسجل هجوم العالمي خلال تلك المباريات 47 هدفا، فيما سجل هجوم العنابي 27 هدفا.
وتمكن الفيصلي من الخروج بنقطة ثمينة من ملعب الأهلي بعدما فرض عليه التعادل وقدم مستوى جيدا خلال المباراة، ويبحث اليوم عن فوزه الأول خصوصًا أنه يدخل المباراة بصفوف مكتملة بعدما قيد لاعبه البرازيلي إسماعيل سيلفا لينضم لبقية نجوم الفريق الذين يتقدمهم هدافه الرأس الأخضري جوليو تافاريس والمدافع البرازيلي إيغور روسي.
أما النصر الذي ظهر بصورة مميزة في الجولة الأولى وتوّجها بفوز كبير على ضمك، فيطمح في تجاوز عقبة مضيفه الصعبة، وتسجيل فوزه الثاني تواليًا، والعودة بالنقاط الثلاث من ملعب منافسه العنيد، خصوصًا أنه يملك أسماء مميزة لا سيما في الثلث الهجومي، على غرار البرازيلي أندرسون تاليسكا الذي خطف نجومية الجولة الأولى والأوزبكي جلال الدين مشاريبوف والكاميروني فينسنت أبو بكر، إضافة إلى هدافه المغربي عبدالرزاق حمدالله.
الحزم vs الأهلي
الفيصلي vs النصر
الفيصلي
لعب
فوز
النصر
لعب
فوز
لعب
لعب
فوز
فوز
الحزم
الأهلي