DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الشباب والاتفاق.. قمة منتظرة

في ختام منافسات الجولة الثانية لدوري المحترفين..

الشباب والاتفاق.. قمة منتظرة
تختتم اليوم السبت منافسات الجولة الثانية لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة مباراتين، يلتقي في الأولى الفتح والفيحاء، وفي الثانية الشباب والاتفاق.
يخوض الشباب مباراة صعبة عندما يستقبل الاتفاق، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
والتقى الفريقان في الدوري 83 مرة سابقة منها 3 مرات في المربع الذهبي، ودانت الأفضلية للشباب، الذي فاز في 29 مباراة، مقابل فوز الاتفاق في 21 مباراة، والتعادل في 33 مباراة أخرى. وسجل هجوم الليث 122 هدفا، بينما سجل هجوم فارس الدهناء 94 هدفا.
وسقط الشباب في مباراته الأولى أمام أبها 1-2، بعدما ظهر بصورة دون المأمول وفشل في تفادي الخسارة، لكنه يسعى اليوم إلى تخطي عقبة ضيفه واستعادة توازنه للحاق بركب المقدمة، لا سيما أنه يملك أسماء بارزة في جميع خطوطه وفي مقدمتهم الأرجنتيني إيفر بانيغا والمهاجم النيجيري أوديون إيغالو، وفي حالة حصوله على شهادة الكفاءة المالية سيستفيد من العناصر المحلية التي تعاقد معهم، وفي مقدمتهم الحارس فواز القرني وعبدالله الجوعي، لكنه سيفتقد لاعبه البرازيلي باولو لوكاس الوافد الجديد بداعي الإصابة.
في المقابل، تمكن الاتفاق بقيادة مدربه الوطني خالد العطوي، من تحقيق الفوز على الباطن 2-1، مع أنه دخل المباراة بأربعة أجانب، بسبب إصابة التونسي نعيم سليتي وإيقاف المغربي وليد أزارو وعدم التعاقد مع محترف سابع حتى الآن، ورغم استمرار غياب تلك الأسماء عن مباراة اليوم إلا أنه يطمح في تسجيل نتيجة إيجابية في ظل امتلاكه أسماء مميزة في صفوفه، أمثال حارسه الجزائري رايس مبولحي والبرازيلي سوزا والسويدي روبن كوايسون ومحمد الكويكبي.
يسعى الفتح إلى استعادة توازنه، عندما يلاقي الفيحاء على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء في مباراة متكافئة.
وتعتبر مباراة اليوم السابعة التي تجمعهما في دوري المحترفين، إذ التقيا 6 مرات سابقة، فاز الفتح في 4 مباريات، وفاز الفيحاء في مباراتين، وسجل هجوم النموذجي 12 هدفا فيما سجل هجوم البرتقالي 9 أهداف.
وخسر الفتح مباراته الأولى أمام الرائد رغم تكامل صفوفه، عكس منافسه الذي لعب بعنصر أجنبي واحد، لكنه يأمل في مصالحة جماهيره وتجاوز تلك الخسارة غير المنتظرة وتحقيق أول ثلاث نقاط في الدوري، خصوصا أن صفوفه قد تشهد مشاركة مهاجمه الجديد الكرواتي إيفان سانتيني الذي شارك في التدريبات خلال الأسبوع الماضي.
وفي المقابل، نجح الفيحاء العائد مجددا لدوري المحترفين، في اقتناص ثلاث نقاط ثمينة بعدما تغلب على الاتحاد القوي بهدف دون مقابل، وسيكون تركيزه في مباراة اليوم منصبا على تفادي الخسارة وتحقيق نتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل، خصوصا بعد المستوى الجيد الذي قدمه في المباراة الماضية والروح المعنوية الكبيرة التي يتمتع بها لاعبوه.
الشباب vs الاتفاق
الفتح vs الفيحاء
مواجهات الشباب والاتفاق
مواجهات الفيحاء والفتح
رغبة الفتح تهدد نشوة الفيحاء