DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الصدارة برتقالية

الصدارة برتقالية
تربع الفيحاء على صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين مع نهاية الجولة الثالثة، بعد فوزه على الطائي، وزيادة رصيده إلى 7 نقاط. وجاءت صدارة البرتقالي العائد مجددا لدوري الأضواء والشهرة، بفارق الأهداف عن الهلال الذي خسر أول نقطتين هذا الموسم عقب تعثره بالتعادل السلبي أمام الباطن.
وسجل النصر عودة قوية معوضا سقوطه المفاجئ في الجولة الثانية، عندما تجاوز التعاون بثلاثية في مباراة مثيرة، فيما عاد الاتحاد بفوز صعب من أمام الفيصلي، وهو الفوز الثاني تواليا للفريق الذي اقتحم دائرة المنافسة على الصدارة، وفقد الاتفاق نقطتين ثمينتين بعدما لحق به أبها في الوقت القاتل، بينما حقق الفتح فوزه الأول على حساب الشباب الذي واصل سلسلة نتائجه السلبية، ومع أن الأهلي لم يتلق أي خسارة حتى الآن، لكنه في المقابل لم يحقق أي حالة فوز بعدما تعادل في جميع مبارياته، في الوقت الذي لم يحصد خلاله الطائي أي نقطة بعدما تلقى ثلاث هزائم متوالية.
• تراجع معدل التهديف
وشهدت الجولة الثالثة 5 انتصارات، و3 تعادلات، اثنان منها إيجابيان وواحد سلبي، وهو الأول من نوعه منذ بداية الدوري، سجل خلالها 19 هدفا، وبمعدل 2.37 هدف لكل مباراة، تعاقب على تسجيلها 18 لاعبا، 5 سعوديين و13 أجنبيا، وبمعدل هدف لكل لاعب، باستثناء المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر الذي سجل هدفين في مرمى التعاون.
• السلبية تحضر للمرة الأولى
ومع نهاية الجولة، لعبت الأندية 24 مباراة، انتهت منها 16 مباراة بالفوز، و7 مباريات بالتعادل الإيجابي، ومباراة واحدة بالتعادل السلبي، وسجل خلال تلك المباريات 66 هدفا، وبمعدل 2.75 هدف لكل مباراة.
• 4 جزائيات في مباراتين
واحتسب الحكام خلال مباريات الجولة 4 ركلات جزاء، سجلت جميعها بواسطة الباراغوياني أليخاندرو روميرو «كاكو» لاعب التعاون في مرمى النصر، والمغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر في مرمى التعاون، والبرازيلي رامون لوبيز مهاجم الفيحاء في مرمى الطائي، والزمبابوي ناوليدج موسونا لاعب الطائي في مرمى الفيحاء، ليرتفع عدد ركلات الجزاء 15 ركلة، سجلت منها 14 ركلة، وأهدرت واحدة.
• 3 حمراء وارتفاع الصفراء
وظهرت البطاقة الحمراء خلال منافسات الجولة في ثلاث مناسبات، كانت الأولى والثانية من نصيب الأرجنتيني إيفر بانيغا وزميله علي مجرشي، لاعبي الشباب أمام الفتح، والثالثة من نصيب سميحان النابت لاعب التعاون أمام النصر، ليرتفع العدد إلى 4 بطاقات، في الوقت الذي أشهر فيه الحكام 39 بطاقة صفراء، ليرتفع عدد البطاقات الصفراء إلى 104 بطاقات.
• حمدالله وتاوامبا يتقاسمان الصدارة
وتقاسم المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر والكاميروني لياندر تاوامبا مهاجم التعاون، صدارة الهدافين برصيد 3 أهداف لكل منهما، فيما حل في المرتبة الثانية 14 لاعبا؛ هم: البرازيلي أندرسون تاليسكا لاعب النصر، وعبدالله السالم والسويدي روبن كوايسون مهاجما الاتفاق، والهولندي أولا جون لاعب الحزم، والأرجنتيني بانيغا وزميله النيجيري إيغالو لاعبا الشباب، والرأس الأخضري تافاريس مهاجم الفيصلي، والهولندي يوسف الجبلي لاعب الباطن، والبرازيلي رامون لوبيز مهاجم الفيحاء ورائد الغامدي مهاجم الرائد، والهولندي ميتشل تيفريدي مهاجم أبها، والكاميروني فينسنت أبو بكر مهاجم النصر، والباراغوياني أليخاندرو روميرو لاعب التعاون، والمصري أحمد حجازي مدافع الاتحاد، ولكل منهم هدفان.
• 6 يتصدرون قائمة صناع اللعب
وتصدر قائمة صناع اللعب 6 لاعبين؛ هم: عبدالفتاح عسيري لاعب النصر، وياسر الشهراني لاعب الهلال، والهولندي أولا جون لاعب الحزم، والبرازيلي سوزا لاعب الاتفاق، واليوناني تاكتسيديس لاعب الفيحاء، وعبدالله العمار لاعب ضمك، بعدما صنع كل منهم هدفين.
14
2.75
15
24
66
المغربي عبدالرزاق حمدالله (النصر)
الكاميروني لياندر تاوامبا (التعاون)
04
103
168
تسديدة على المرمى
226
ركنية مكتسبة
804
تشتيت
523
تسديدة