DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

شرقية الخير تزدان بالأخضر احتفاء باليوم الوطني 91

نشر الزينة والأعلام الوطنية في مختلف الأرجاء

شرقية الخير تزدان بالأخضر احتفاء باليوم الوطني 91
أكملت أمانة المنطقة الشرقية، ممثلة ببلدياتها في الدمام ومحافظات الخبر والقطيف والنعيرية والصرار، استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني الـ91 للمملكة، بنشر أنواع الزينة والأعلام الوطنية والصور في أرجائها احتفاءً بهذه المناسبة تحت عنوان «هي لنا دار».
لوحات وعباراتوتوشحت الميادين والشوارع الرئيسة برايات التوحيد واللوحات والعبارات، التي ترسخ القيم الوطنية والانتماء والولاء للوطن والقيادة الحكيمة، وإعلاء معاني هذا اليوم المجيد، الذي وحد شعب المملكة، إذ سيشهد عدد من المواقع في هذه المدن والمحافظات حزمة من الفعاليات والبرامج والمسابقات المتنوعة الخاصة، مع الأخذ في الاعتبار الالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية.برامج متنوعةوتتضمن بعض الفعاليات العرض الوطني، ومسيرة البحارة، واللنجات، وبرامج متنوعة، ورسم أطول جدارية وطنية، وعروض البايكرز، وبرنامج دار الفن للرسم الحر للأطفال بأيقونة اليوم الوطني، وغيرها.
تشكيلات جماليةوأكدت أمانة الشرقية حرصها التام على إظهار جميع المدن والمحافظات بحلل ومظاهر ومناظر ومجسمات ونوافير بتشكيلات جمالية ومتنوعة من الإضاءة الخضراء، تعكس مشاعر الفخر والاعتزاز والمعاني الوطنية والإنجازات العظيمة لهذه البلاد، حيث ستوزع الهدايا على الزوار في الأماكن العامة احتفاء بهذه المناسبة.
أعلام الوطنفيما توشحت طرقات وميادين محافظات بقيق والجبيل ورأس تنورة والخفجي وجوف بني هاجر بالمنطقة الشرقية، بأعلام الوطن الخضراء، واللوحات والفوانيس المضيئة باللون الأخضر، والمجسمات الجمالية.
مسيرة احتفاليةوزينت واجهات المباني والمرافق والحدائق العامة والأشجار والنخيل ومضامير المشاة، بالأعلام والإضاءة، والتنسيق بعمل مسيرة احتفالية بالمركبات الرسمية في الشوارع الرئيسة، احتفاءً باليوم الوطني الـ91. وأشارت الأمانة إلى تجهيز الواجهة البحرية بالخفجي، والحدائق العامة لاستقبال المتنزهين من تنظيف المسطحات الخضراء وصيانة ملاهي الأطفال وصيانة الإنارة وترتيب الأشجار والشجيرات والمداخل والطرق الرئيسة والميادين العامة وصيانة الخدمات العامة بالحدائق، بالإضافة إلى تركيب الإنارة الخضراء LED على مداخل الحدائق.
وطنية وانتماء أنهت بلدية محافظة الجبيل كل استعداداتها للاحتفال بذكرى اليوم الوطني الـ91 للمملكة، وذلك بنشر مظاهر الاحتفال وتزيين الشوارع والطرقات بما يزيد على 2000 علم، حيث توشحت شوارع الجبيل الرئيسية وميادينها براية التوحيد، كما تم تركيب اللوحات الوطنية على الطرق، التي ترسخ قيم الوطنية والانتماء والولاء للوطن والقيادة الحكيمة.
فخر واعتزازمن ناحيته، أوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل م. نايف الدويش، أن البلدية أنهت تجهيزاتها لليوم الوطني الـ91، تحت شعار «هي لنا دار»، وشهد مبنى البلدية الرئيسي وكل من دوار الحمراء، ومداخل المحافظة عروضاً للإضاءة باللونين الأخضر والأبيض بهدف نشر مظاهر الاحتفال وإظهار المحافظة بحلة جميلة تعبر عن هذه المناسبة وبما يعكس مشاعر الفخر والاعتزاز والمعاني الوطنية والإنجازات العظيمة، التي تحققت على أرض المملكة في ظل القيادة الرشيدة.
أجواء احتفاليةوأضاف الدويش: تم تركيب أعلام المملكة على كل الشوارع الرئيسية والحيوية بالمدينة في منظر يعكس الأجواء الاحتفالية ومظاهر الفرح، التي تملأ كل أرجاء الجبيل، حيث بلغ عددها ما يزيد على 2000 علم في شوارع وميادين الجبيل الرئيسية، كما تم تركيب أكثر من 700 لوحة ومجسم تحمل شعار المناسبة «هي لنا دار» متضمنة عبارات وطنية، كما تم تجميل مختلف أرجاء المحافظة من خلال إضاءة كل المعالم والشوارع وتزيين الميادين والمجسمات الجمالية بتشكيلات متنوعة من الإضاءة الخضراء.
إضاءات وزينة أكملت بلدية جوف بني هاجر جميع استعداداتها لمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني الـ91 للمملكة، وذلك من خلال أعمال الإضاءات وأعمال الزينة وتركيب الأعلام ولوحات التهنئة والأشكال الجمالية، وتهيئة الحدائق والشوارع والأماكن العامة.تحسين وتجميلوأوضح رئيس بلدية جوف بني هاجر م. محمد اليامي، أن البلدية أكملت منذ وقت مبكّر جميع الترتيبات للاحتفاء بهذه المناسبة الغالية، وذلك من خلال تحسين وتجميل المداخل والشوارع الرئيسية والميادين العامة والحدائق، إذ تم تركيب إضاءات خاصة وتركيب أعلام المملكة ولوحات التهنئة وتزيين الأشجار بالإنارة باللونين الأبيض والأخضر في عدد من المواقع بالشوارع.
تقدم وتطوروأشار إلى أن هذه الاستعدادات، التي أنهتها البلدية تأتي من أجل إظهار هذا اليوم بالشكل، الذي يعكس ما وصلت إليه المملكة من تقدم وتطور وازدهار ونمو مستمر، وتنمية روح الانتماء للوطن، في ظل القيادة الرشيدة، -حفظها الله-، ونسأل الله أن يحفظ بلادنا وقادتنا ذخراً للإسلام والمسلمين، وأن يديم أفراح هذا الوطن الغالي.