DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الخدمات المدارة الشاملة.. تحذير مبكر وكشف وصد للتهديدات السيبرانية

نصف فرق مراكز العمليات الأمنية يقعون تحت الضغوط الناجمة عن التنبيهات

الخدمات المدارة الشاملة.. تحذير مبكر وكشف وصد للتهديدات السيبرانية
الخدمات المدارة الشاملة.. تحذير مبكر وكشف وصد للتهديدات السيبرانية
مراكز العمليات الأمنية لا تستطيع أحيانًا الاستجابة للتنبيهات (اليوم)
الخدمات المدارة الشاملة.. تحذير مبكر وكشف وصد للتهديدات السيبرانية
مراكز العمليات الأمنية لا تستطيع أحيانًا الاستجابة للتنبيهات (اليوم)
بحسب دراسة مسحية حديثة، فإن ما يزيد على نصف فرق مراكز عمليات الأمن السيبراني، يقعون تحت الضغوط الناجمة عن التنبيهات، بالإضافة إلى عدم قدرتهم بصورة كاملة على وضع الأولويات أو الاستجابة لهذه التنبيهات، ومن هنا، فإن الاستعانة بمصادر خارجية لإدارة العمليات الأمنية تقلص من ضغط العمل على هذه الفرق، كما توفر الحماية للشركات من الاختراقات الكبيرة بصورة ملحوظة.
إدارة التهديداتوفي هذا الإطار أعلنت «تريند مايكرو إنكوربوريتد»، الرائدة في مجال الأمن السيبراني، عن إطلاق حل «سرفيس ون» الجديد، والذي يأتي بخدمات مدارة شاملة ومتقدمة بهدف تعزيز إدارة التهديدات لدى الشركات.
ويقدم الحل الجديد ميزات تتمثل في إمكانيات الدعم القصوى، وخدمة التحذير المبكر، وحل XDR المدار، والاستجابة للحوادث الأمنية، بالإضافة إلى مساعدة المستخدمين على صد وكشف والاستجابة للتهديدات السيبرانية بصورة أسرع من خلال تطوير الموارد الداخلية، في ظل الانتشار الكبير للتهديدات الأمنية والطبيعة الديناميكية لمشهد التهديدات، والذي يؤدي إلى تعريض الشركات للمخاطر الأمنية، كما يزيد من الضغوط على خبراء الأمن لفرز الحوادث والتحقيق فيها.
تطوير وتحسينويسهم تحليل التهديدات عن طريق الخبراء الذي تقدمه تريند مايكرو جنبًا إلى جنب مع المراقبة عبر مختلف خدماتها في تطوير وتحسين خطط إدارة مخاطر الأعمال.
وفي هذا الإطار، فإن اكتشاف التهديدات المدارة والاستجابة لها من خلال منصة أمنية متكاملة يقلل من العبء الواقع على الفرق الأمنية في مجال فرز البيانات عبر تمكين الموارد الداخلية من التركيز على تطوير وتنمية الأعمال.
تقليص المخاطرويرى نائب الرئيس والمدير الإداري لتريند مايكرو الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، معتز بن علي، أن تدفقات التنبيهات الأمنية تضع ضغطاً هائلاً على الفرق الأمنية، مضيفا: يأتي ذلك مع مشهد التهديدات الذي يطور نفسه باستمرار، في هذا السياق، نعمل بصورة حثيثة على تطوير مبادرات وابتكارات جديدة لحماية المستخدمين بطرق حديثة وتمكينهم من تحقيق الاستمرارية لأعمالهم.
وقال: نتطلع من خلال إطلاق «سرفيس ون»، إلى رفع العبء الواقع على كاهل الفرق الأمنية مع العمل في الوقت نفسه على تقليص المخاطر الناجمة عن التهديدات، متابعا: ويمكن تحقيق ذلك عن طريق توفير رؤى أفضل على المنصة الأمنية بالكامل، بدءاً من دمج المنتج، ومراقبة وتقليص المخاطر، مروراً بالكشف عن التهديدات والاستجابة لها لتقديم رؤية أكثر وضوحاً للإستراتيجيات الأمنية المستقبلية، إذ تصب خدماتنا الاستباقية في هذا الهدف، حيث تتعامل مع دورة عمل التهديدات بالكامل لتوفر للعملاء تغطية وحماية أكثر تقدماً لمساعدة الشركات على إدارة التهديدات بصورة أفضل وأكثر فاعلية، ومن ثم تعزيز وضعها الأمني.
استخبارات التهديداتويتطلب تحقيق الأمن السيبراني للشركات عمليات مترابطة ضمن منظور أوسع يتضمن سياقا أفضل للكشف عن التهديدات واحتوائها لإدارة مخاطر الأعمال الناجمة عن هذه التهديدات بأفضل طريقة. بناء على ذلك، تأتي منصة الأمن السيبراني الفاعلة من تريند مايكرو لاكتشاف الأنشطة الخبيثة، باستخدام قدرات الاستخبارات عن التهديدات السيبرانية من مصادر متعددة، مما يساعد في التقاط التهديدات بصورة أسرع وتحسين التحقيقات والتحليل، بالإضافة إلى تسريع زمن الاستجابة، وبالتالي تمكينهم من التركيز على الأولويات المتعلقة بتطوير الأعمال.
مؤشرات مبكرةويضيف الحل الجديد قيمة كبيرة للأعمال بفضل دعم المستخدمين، المتقدم والميزات التي يقدمها والمتمثلة في خدمة الإنذار المبكر عبر اكتشاف المؤشرات المبكرة للاختراق وتنبيه العملاء حول التهديدات المحتملة قبل تعرض الأنظمة لأي أذى، والاستجابة للحوادث عن طريق تزويد الخبراء بالموارد في الحالات الحساسة والهجمات النشطة، فضلاً عن الكشف والاستجابة المدارة والتي يتم من خلالها مراقبة التنبيهات والسجلات في بيئات العمل المتكاملة لتحديد الأحداث والتحقيق فيها، ومن ثم تقديم الخبرات اللازمة للتعامل معها.