DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مسؤول عراقي: داعش انتهى ولن يعود مرة أخرى

مسؤول عراقي: داعش انتهى ولن يعود مرة أخرى
صرّح رئيس جهاز الأمن الوطني العراقي، عبدالغني الأسدي، أمس الثلاثاء، بأن تنظيم داعش «انتهى ولن يعود مرة أخرى».
وقال الأسدي، خلال زيارته محافظة الأنبار ولقائه بالقادة الأمنيين وشيوخ العشائر: «لدينا تعاون مشترك وعالي المستوى مع كافة الأجهزة الأمنية والاستخبارية في المحافظة، ونؤكد لأهالي الأنبار أن مدينتهم آمنة ومطمئنة، وستبقى الأنبار الصخرة التي تتهشم عليها الأفكار والأعمال التخريبية».
وأضاف إن «جهاز الأمن الوطني في الأنبار لديه أهداف وعمليات نوعية أسهمت في تحقيق الاستقرار ويجب علينا مضاعفة الجهود للحفاظ على ما تحقق وتنسيق الجهود الأمنية مع الحكومة المحلية والقطعات الأمنية لتأمين يوم الانتخابات».
وشدد الأسدي على ضرورة تأمين وصول المواطن إلى مراكز الاقتراع وحماية العملية الانتخابية يوم الأحد المقبل.
وفي السياق أشاد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين أمس بمواقف ألمانيا الداعمة لبلاده، خاصة ما قدمته برلين من مساعدات في الحرب على عصابات داعش الإرهابيّة.
ودعا الوزير حسين، خلال مراسم تسلّمه نسخة من أوراق اعتماد سفير ألمانيا الجديد لدى العراق، مارتن ييج، الشركات الألمانيّة إلى الاستثمار في العراق، لاسيَّما في مشاريع إعادة إعمار البنى التحتيّة.
ودعا الوزير إلى تعزيز العلاقات بين بغداد وبرلين، وتطوير التعاون الثنائيّ بما يحقق المصالح المشتركة.
من جهة أخرى باشرت الحكومة العراقية أمس بنشر القوات الأمنية في مراكز الاقتراع، استعدادا للانتخابات العامة البرلمانية المبكرة، المقررة الأحد المقبل.
وقال العميد غالب العطية، المتحدث باسم اللجنة الأمنية العليا للانتخابات في العراق، في تصريح صحفي إن القوات الأمنية انتشرت أمس في 8273 مركزا انتخابيا في العاصمة بغداد والمحافظات، مشيرًا إلى أنه تم توزيع القوات الأمنية بكامل جاهزيتها استعدادا ليومي الاقتراع الخاص والعام للانتخابات البرلمانية المقبلة.