DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

كأس السعودية.. الأغلى على الإطلاق!

في نسخته الثالثة..

كأس السعودية.. الأغلى على الإطلاق!
- جوائز تتخطى الـ35 مليون دولار
- رئيس هيئة الفروسية: المواهب المحلية تحظى بأهمية قصوى
- البنية التحتية لميدان الملك عبدالعزيز من عوامل الجذب

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل، رئيس هيئة الفروسية رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، إطلاق النسخة الثالثة من كأس السعودية 2022، يومي الجمعة والسبت «25 ـ 26 فبراير» 2022م، بجوائز تبلغ 35.1 مليون دولار ليكون الأكثر قيمة مالياً وفنياً على المستوى الدولي.
وقال «الفيصل»: «دعم القيادة للفروسية أسهم في تحقيق إنجازات دولية، آخرها تصنيف المملكة ضمن المجموعة الدولية الثانية عالمياً في سباقات الخيل، وكأس السعودية ضمن سباقات الفئة الأولىG1 عالمياً».
وتابع سموه: «مشاركة المواهب المحلية في كأس السعودية تحظى بأهمية قصوى في النسخة الثالثة من البطولة، من خلال توفير منصة عالمية تمكن خيولنا وملاكنا ومدربينا وفرساننا من المنافسة، وهي خطوة أساسية لتحقيق أهدافنا وتطوير رياضات سباقات الخيل في المملكة».
وأردف: «هناك عوامل جذب للمشاركين في كأس السعودية غير قيمة الجوائز من أبرزها البنية التحتية لميدان الملك عبدالعزيز».
وأفاد: «سيكون هناك بيع للتذاكر الخاصة بسباق كأس السعودية عكس العام الماضي».
وأتم: «نرفع أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان؛ لدعمهم لكأس السعودية ولرياضة الفروسية».
يذكر انه تم زيادة قيمة الجوائز من 33.1 إلى 35.1 مليون دولار، وستستمر كأس السعودية أغلى سباق خيول في العالم، وتم تصنيفها بالفئة الأولى سباقياً لأول مرة.