DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الاتفاق المنتشي يهدد ضمك المتصدر

النصر والفيحاء ..تضميد جراح .ز التعاون يفتش عن الفوز الأول أمام أبها

الاتفاق المنتشي يهدد ضمك المتصدر
تختتم اليوم السبت منافسات الجولة العاشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة ثلاث مباريات، يلتقي في الأولى الاتفاق وضمك، وفي الثانية التعاون وأبها، وفي الثالثة الفيحاء والنصر.
يسعى الاتفاق للإطاحة بضمك المتصدر، عندما يستقبله على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر، في مباراة لن تخلو من الإثارة رغم اختلاف الأهداف والطموحات بينهما.
والتقى الفريقان في دوري المحترفين أربع مرات، فاز كل منهما في مباراة وحسم التعادل مباراتين، وسجل هجوم كل منهما 7 أهداف.
ويمتلك الاتفاق الثاني عشر 10 نقاط، جمعها من 9 مباريات، فاز في اثنتين وتعادل في 4 وخسر 3 مباريات، فيما يمتلك ضمك المتصدر 18 نقطة، جمعها من 9 مباريات، فاز في 5 وتعادل في 3 وخسر مباراة واحدة.
وبعد سلسلة من النتائج السلبية التي امتدت لست جولات متتالية لم يحقق خلالها أي حالة انتصار، استفاق الاتفاق وسجل فوزه الأول على حساب مضيفه النصر، تحت إشراف مدربه الجديد الصربي فلادان ميلويفيتش الذي تولى المهمة قبل أيام خلفاً للمدرب الوطني خالد العطوي، ويتطلع اليوم لتحقيق فوزه الثاني على التوالي والابتعاد عن مراكز المؤخرة، خصوصاً وأنه يدخل المباراة بصفوف مكتملة بقيادة السباعي الأجنبي الذين شهدت الجولات الماضية غياب بعضهم بداعي الإصابة.
وواصل ضمك تقديم عروضه القوية ونتائجه الإيجابية، ونجح مع نهاية الجولة الماضية، في اعتلاء الصدارة للمرة الأولى عقب فوزه على الحزم بهدف قاتل، ويحاول اليوم تجاوز عقبة مضيفه والعودة بالعلامة الكاملة، للمحافظة على الصدارة، لا سيما وأن صفوفه قد تشهد عودة لاعبه الجزائري هلال سوداني، الذي غاب عن آخر ثلاث مباريات بداعي الإصابة.
يضع الفيحاء وضيفه النصر، النقاط الثلاث هدفاً رئيساً لهما عندما يلتقيان على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، في مباراة يدخلها الفريقان بظروف متشابهة، بعدما خسر كل منهما مباراته الأخيرة ويبحث عن التعويض على حساب الآخر.
وسبق للفريقين أن تقابلا في الدوري 6 مرات، فاز النصر في 3 مباريات وفاز الفيحاء في مباراة واحدة وكان التعادل سيد الموقف في مباراتين، سجل خلالها هجوم العالمي 10 أهداف، بينما سجل هجوم البرتقالي 6 أهداف.
ويحتل الفيحاء المركز الخامس برصيد 13 نقطة، جمعها من 8 مباريات، فاز في 4 وتعادل في واحدة وخسر 3 مباريات وله مباراة مؤجلة أمام الهلال، بينما يحتل النصر المركز السادس برصيد 12 نقطة، جمعها من 7 مباريات، فاز في 4 وخسر 3 مباريات، وله مباراتان مؤجلتان أمام الطائي والهلال.
ورغم حضوره المميز ونتائجه اللافتة منذ بداية الدوري، إلا أن الفيحاء توقف في محطة الباطن في الجولة الماضية، ويحاول اليوم استعادة توازنه والخروج بالنقاط الثلاث لملاحقة أندية المقدمة.
ويملك الفيحاء أسماء مميزة على غرار هدافه البرازيلي رامون لوبيز والغاني صامويل أوسو وحارسه الصربي فلاديمير ستويكوفيتش.
ويبدو أن النصر ما زال يعاني من تبعات خروجه الآسيوي، فعلى الرغم من تكامل صفوفه، إلا أنه خسر على ملعبه أمام الاتفاق في المباراة السابقة، ويتطلع اليوم إلى تجاوز عقبة مضيفه واستعادة نغمة الانتصارات للتقدم في سلم الترتيب، خصوصاً وأنه ينافس بقوة على الصدارة في ظل امتلاكه مباراتين مؤجلتين. ومع أن مشاركة هدافه المغربي عبدالرزاق حمدالله ما زالت غامضة؛ بسبب الإصابة التي يعاني منها في الركبة، إلا أنه يملك البديل الجاهز وتزخر صفوفه بكم كبير من العناصر الدولية إلى جانب الأجانب الذين يتمتعون بإمكانات فنية عالية.
يبحث التعاون عن فوزه الأول في الدوري عندما يستضيف أبها على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة فيما تبدو مباراة متكافئة إلى حد كبير بين الفريقين.
وتحمل مباراة اليوم الرقم 5 في تاريخ مواجهاتهما الدورية، إذ التقيا 4 مرات سابقة، فاز التعاون في مباراتين، وانتصر أبها في مباراة وحضر التعادل في مباراة واحدة، وسجل هجوم السكري هدفين بينما سجل هجوم زعيم الجنوب هدفا واحدا.
ويقبع التعاون في المركز الأخير برصيد 4 نقاط جمعها من 9 مباريات، تعادل في 4 وخسر 5 مباريات، ويعتبر هو الوحيد الذي لم يسجل أي حالة فوز في الدوري حتى الآن، في حين تقدم أبها للمركز الثالث عشر برصيد 10 نقاط، جمعها من 9 مباريات، فاز في 3 وتعادل في واحدة، وخسر 5 مباريات.
ويمر التعاون بمرحلة صعبة، فعلى الرغم من تكامل صفوفه وتغيير مدربه قبل ست جولات إلا أن نتائجه لم تتغير، فهو لم يحقق أي فوز حتى الآن، ويطمح في إيقاف نزيف النقاط وتسجيل أول انتصار له خصوصاً وأنه مكتمل الخطوط ويتواجد في صفوفه مجموعة من اللاعبين المميزين أمثال الكاميروني لياندر تاوامبا والباراجوياني كاكو والبوروندي سيدريك أميسي.
ونجح أبها في تجاوز الهزائم المتتالية، التي وضعته في المركز قبل الأخير، وحقق انتصارين متتاليين على حساب الطائي والفتح، ويأمل في تحقيق انتصاره الثالث توالياً أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل.
ويعيش الفريق حالياً وضعاً فنياً ومعنوياً جيداً، ومن المنتظر أن تشهد صفوفه عودة الثنائي المغربي عبدالعالي المحمدي الذي لعب احتياطياً في المباراة الأخيرة، وأمين عطوشي الذي غاب بداعي الإصابة.
فاز الاتفاق
فاز ضمك
سجلها الاتفاق
سجلها ضمك
فاز النصر
فاز الفيحاء
التعاون vs أبها