DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

- الطاولة السعودية بخير والدليل التأهل للعالمية - المنافس الحقيقي للأهلي الاتحاد.. وتفريخ النجوم مطلب - جلب اللاعبين من الأندية سيضر بالقاعدة - الإستراتيجية طورت المستوى وزادت الاهتمام باللعبة - إنتاج اللاعبين المحليين واللعب باحترافية ينقصان طاولتنا

الخضراوي بعد تحقيق طاولة الأهلي كأس الاتحاد:

- الطاولة السعودية بخير والدليل التأهل للعالمية - المنافس الحقيقي للأهلي الاتحاد.. وتفريخ النجوم مطلب - جلب اللاعبين من الأندية سيضر بالقاعدة - الإستراتيجية طورت المستوى وزادت الاهتمام باللعبة - إنتاج اللاعبين المحليين واللعب باحترافية ينقصان طاولتنا
جاء تحقيق فريق الأهلي للقب بطولة كأس الاتحاد السعودي للكرة الطاولة لأندية الممتاز ليؤكد من جديد جدارته بتحقيق الألقاب وسط منافسة قوية من فريق الاتحاد، ووصف علي الخضراوي لاعب الأهلي في حواره مع (الميدان) أن هذا اللقب لا يعني تسيد الأهلي على الألقاب وأن المنافس الحقيقي لفريقه هو الاتحاد، وأكد الخضراوي ضرورة اهتمام الأندية بالقاعدة للعبة كرة الطاولة من أجل المحافظة على المكتسبات والمنافسة الخارجية بهم مستقبلا.
تتويج جديد للأهلي بعد بطولة الكأس، هل هو تسيد للأهلي على اللعبة؟
الحمد لله أولا على الفوز، وأبارك بهذه المناسبة جماهير الأهلي الوفية على الدعم والمساندة المستمرة، والانتصار هدية منا لها على هذا الوفاء. أما بالنسبة لموضوع تسيد الأهلي للعبة بعد حصاد اللقب فمن وجهة نظري الخاصة أنه ليس تسيُّدا بالمعنى المطروح، ولكن مجمل الانتصارات على الاتحاد كفريق منافس لنا على مستوى المملكة أو في الغربية فهو من باب المنافسة الشرسة مع نادي الاتحاد لا أقل ولا أكثر، وأتمنى أن يواصل الأهلي منافسته على حصد الألقاب بتواجد نجوم اللعبة على مستوى المملكة.
- من المنافس الحقيقي لكم؟
من وجهة نظري الخاصة مع احترامي لبقية أندية المملكة فنادي الاتحاد هو المنافس الحقيقي لنا، والدليل نتيجة المباراة النهائية 32 للأهلي مما يدل على قوة اللقاء بين الفريقين، فالاتحاد والأهلي لديهما من النجوم القادرين على إمتاع حضور مباريات كرة الطاولة، نعم نجد منافسة من بعض الأندية ولكن الاتحاد هو المنافس الحقيقي للأهلي في الوقت الحاضر.
- بعض الاندية تسعى للمنافسة بجلب لاعبين من الفرق الأخرى.. هل يضر ذلك بإنشاء القاعدة في الأندية؟
- ‏من حق الأندية أن تجلب اللاعبين لتدعيم صفوفها، ولكن على مدى بعيد نعم مثل هذا الأمر سيضر القاعدة باستمرارية جلب اللاعبين من الاندية الأخرى متى ما أهمل النادي الاهتمام بالقاعدة وتفريخ النجوم، حيث إن العديد من الأندية تولي اهتماما جميلا باللاعبين البراعم والناشئين للمستقبل، وكل ذلك لصالح كرة الطاولة السعودية بتواجد لاعبين قادرين على تمثيل المنتخبات السعودية في جميع الدرجات.
- ماذا ينقص الطاولة السعودية لتصل إلى مستوى المنافسة الخارجية؟
الحمد لله السعودية في تطور في لعبة كرة الطاولة، ولله الحمد تأهلنا قبل شهر إلى بطولة كأس العالم، ونسعى إلى الأفضل إن شاء الله في المستقبل من أجل مواصلة التميز في جميع البطولات وعلى جميع المستويات والدرجات، خاصة وأن الطاولة السعودية تلقى الإشادة الخارجية نظير المستويات التي يقدمها اللاعبون وفي ظل الاهتمام الذي نلقاه من وزارة الرياضة وكذلك اتحاد اللعبة، مما جعل الطاولة السعودية متواجدة في أغلب البطولات الخارجية.
- ما الذي تغير في اللعبة بوجهة نظرك بعد إستراتيجية دعم الأندية؟
تغيرت بعض الأمور، حيث زاد اهتمام الأندية باللعبة وكذلك التطور من ناحية المستوى الأمر الذي سينعكس أكثر فأكثر مستقبلا على اللعبة وفي جميع الدرجات خاصة مع ارتفاع المستوى بسبب السعي للمنافسة بين الأندية، ومن ثم سيعود ذلك بالنفع على كرة الطاولة السعودية.
- من خلال تجربتك الاحترافية خارج المملكة ما أهم المكتسبات التي نلتها وما الذي ينقص اللعبة محليا؟
هناك العديد من المكتسبات التي حصدتها من الاحتراف الخارجي، ولكن الأهم من هذه المكتسبات تطوير المستوى، والاحتكاك مع اللاعبين من الخارج وهو الأمر الذي يكسبك العديد من الأمور الفنية ويساعد في اكتساب أداء اللقاءات بمستوى فني عالٍ، إضافة إلى الحصول على الخبرة في اللعب الخارجي بدلا من الاكتفاء باللعب المحلي.
أما ما ينقص اللعب محليا فأهمها زيادة إنتاج اللاعبين المحليين واللعب بمستوى احترافي، وذلك سيؤدي إلى زيادة تطور اللعبة ومن ثم منافستها أكثر على المستوى الخارجي ومنافستها عالميا.