DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

14 حديقة جديدة تعزز البعد الإنساني في الأحساء.. والدخول «مجانا»

14 حديقة جديدة تعزز البعد الإنساني في الأحساء.. والدخول «مجانا»
انتهت أمانة محافظة الأحساء من مشاريع 14 حديقة وساحة بلدية على مستوى الحاضرة، بإجمالي مساحة تبلغ 65 ألف متر مربع، والهادفة إلى تعزيز البعد الإنساني بالمدينة، وخلق بيئة ملائمة للسكان ومرتادي المواقع العامة وزيادة الغطاء النباتي، ورفع معدل نصيب الفرد من المسطحات الخضراء.
وأكد متحدث الأمانة خالد بووشل، أن الحدائق الجديدة تتضمن إنشاء النوافير المائية، وزراعة الأشجار والمسطحات الخضراء، وإنشاء دورات مياه عامة، موضحًا أنه تم الأخذ بالاعتبار تخصيص مساحة للألعاب الرياضية، وتعزيز رياضة المشي، مع تخصيص مساحة مظللة لألعاب الأطفال بكل موقع.
وأشار إلى مراعاة حركة واحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة، مع مشاركة المجتمع المحلي في تحديد المواقع بالأحياء، ومناقشة الأفكار التصميمية أثناء إعداد الدراسات، ومشاريع وخطط الأمانة القائمة والمستقبلية، التي من شأنها أن تُسهم في تعزيز أولوياتها ومبادراتها الإستراتيجية لتنفيذ واستكمال المشاريع التطويرية والخدمية في أرجاء الحاضرة، تماشيًا مع توجيهات حكومتنا الرشيدة -يحفظها الله- وحرصها على الارتقاء بالخدمات التنموية خدمةً للمواطن وتلبيةً لاحتياجاته في كافة المجالات.
وشدد بووشل على أن تلك الحدائق الجديدة تعتبر من الحدائق العامة التي نفذتها أمانة الأحساء، والدخول إليها مجانًا، دون أي رسوم على المرتادين، أسوة بباقي الحدائق والمتنزهات في الأحساء.
واختتم بأن تلك الحدائق خاصة لأعمال النظافة الدورية، التي تأتي ضمن جدولة يومية لرفع كافة النفايات، بهدف تعزيز الجوانب الخدمية لمرتادي الحدائق، مؤكدًا ضرورة تعاون المواطنين والمقيمين بالمحافظة على الممتلكات العامة والنظافة العامة داخل الحدائق.