DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأخضر يختتم «بروفة أستراليا»!

بحضور المسحل..

الأخضر يختتم «بروفة أستراليا»!
- رينارد: لا نخشى أحدا.. الدوسري: طموحنا عالٍ
اختتم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، تحضيراته الميدانية استعدادا لمواجهة منتخب أستراليا مساء اليوم على «استاد كومبانك»، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022، وذلك وسط حضور ومتابعة رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ ياسر المسحل وعضوي مجلس الإدارة الأستاذ نزيه النصر والأستاذ نعيم البكر.
واجتمع المسحل بلاعبي «الأخضر» قبل بداية الحصة التدريبية وأشاد بالمعنويات والانضباط العالي الذي شاهده من اللاعبين، وأكد في اجتماعه على أهمية المباراة وقوتها كونها على أرض المنافس، كما أكد على ثقة الجميع بهم ومتمنيًا لهم التوفيق في تحقيق الفوز.
أدى بعدها اللاعبون تمارين الإحماء ثم تمرين المربعات، قبل أن يجري مدير الجهاز الفني هيرفي رينارد تقسيمه من مجموعتين على ثلثي مساحة الملعب، لتختتم الحصة التدريبية بالكرات الثابتة.
من جهة أخرى، أجرى لاعبو ومنسوبو الأخضر يوم أمس فحص فيروس كوفيد-19 تطبيقًا للبروتوكول الطبي الخاص بالمباريات الدولية الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA).
الجدير بالذكر أن المنتخب السعودي يأتي في المجموعة الثانية ضمن التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022، إلى جانب منتخبات اليابان، أستراليا، الصين، عمان، فيتنام.
يجدر الإشارة، إلى أن الأخضر يتصدر مجموعته بالعلامة الكاملة برصيد اثنتي عشرة نقطة بفوزه على منتخبات فيتنام وعمان واليابان والصين.
من جانبه، أكد مدير الجهاز الفني للمنتخب السعودي الأول، الفرنسي هيرفي رينارد، أن الأخضر يمتلك إمكانيات كبيرة تجعله لا يخشى أي منتخب.
وقال رينارد: السعودية لديها إمكانيات عالية على مستوى كرة القدم، وطموحات كبيرة في تحقيق المزيد، لكن هدفنا في الوقت الراهن التأهل إلى كأس العالم 2022، لا أخشى أي منتخب قبل أي مباراة، بل دائماً أتطلع لأكون جزءاً من مثل هذه المباريات الكبيرة، جميعنا يعرف ما يجب عليه فعله، ولدي ثقة مطلقة بهذه التشكيلة من اللاعبين. وعن الإصابات في صفوف المنتخب السعودي، أوضح رينارد أنه يملك البديل المناسب الذي يمكنه تعويض الغيابات، مشيرًا إلى أن بديل اللاعب المصاب عبدالله مادو سيراه الجميع في مباراة اليوم، وحول الحضور الجماهيري للمنتخب الأسترالي، أشار رينارد إلى أنه وضع مزيداً من الضغوطات على فريقه بسبب الحضور الجماهيري المتوقع اليوم، مؤكدا إلى أن اللقاء سيكون على أعلى مستوى، مما يجعل هناك اهتماما كبيرا من محبي ومتابعي كرة القدم، وهذا سيؤثر بشكل إيجابي على الفريقين.
وفي السياق ذاته، أشار لاعب خط وسط المنتخب السعودي سالم الدوسري إلى أن مباراة أستراليا تعد مباراة صعبة ومهمة لنا في طريقنا نحو التأهل إلى كأس العالم 2022، فطموحنا وتركيزنا عالٍ لتجاوز هذه المواجهة، لذلك من المهم أن نكسب نقاط المباراة كاملة، وأضاف: وصلنا إلى مرحلة من الاحترافية التي تمكننا من اللعب تحت الضغط، وما يجب علينا هو أن نحترم المنتخب المنافس.