DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الدعم المادي أثر في نتائج النهضة السابقةضغط المباريات والإصابات أرهقتنا والدوري متوسط المستوىتغير القرارات وانطلاقة الدوري أبرز سلبيات الموسمطموحنا التقدم في المستوى والترتيب وإرضاء النهضاويين

بو خمسين مشرف سلة النهضة يعترف:

الدعم المادي أثر في نتائج النهضة السابقةضغط المباريات والإصابات أرهقتنا والدوري متوسط المستوىتغير القرارات وانطلاقة الدوري أبرز سلبيات الموسمطموحنا التقدم في المستوى والترتيب وإرضاء النهضاويين
أرسل مشرف لعبة كرة السلة بنادي النهضة علي بوخمسين رسالة لاتحاد كرة السلة بضرورة الإعلان عن انطلاقة الدوري الممتاز بوقت كافٍ، وليس كما حدث هذا الموسم. وأكد بوخمسين في حواره مع (الميدان) أن سلة نادي النهضة كان ينقصها الدعم المادي لتوفير الاحتياجات، وأن منافسات السلة لهذا الموسم متوسطة المستوى حسب معطيات الفرق الممتازة طيلة الأسابيع الماضية من الدوري.
ماذا ينقص سلة النهضة لتنافس في الدوري؟
- سلة النهضة قادرة على تقديم ما هو مميز في منافسات الموسم الرياضي، ولكن ينقصها بعض الأمور المهمة منها الدعم المادي لتوفير احتياجات الفريق من لاعبين ومعسكرات إعداد وغيرها من الأمور، التي ستخلق غارقا كبيرا في منافسة الفريق مع الفرق الأخرى على مراكز المقدمة. لدينا طموح كبير ليكون اسم سلة النهضة مميزا ولكن مثل تلك النواقص تقف عثرة في طريقنا.
‏كيف ترى المستوى الفني للدوري بشكل عام؟
- الدوري من حيث مستواه الفني بشكل عام بإمكاننا أن نقول عنه إنه متوسط، وإن كنا نطمح للأفضل فنيا لأن ذلك يرفع من المستوى العام أيضا للفرق واللاعبين، وأيضا المتابعة الجماهيرية والإعلامية، متى ما كان مستوى الدوري بشكل عام مرتفعا مع وجود أسماء فرق كبيرة ومميزة في منافسات السلة السعودية فيها العديد من نجوم اللعبة القادرين على السير بالدوري نحو الأمام.
‏بالنظر لنتائج الفريق نجدها جيدة ولكن تحقيق فوز واحد لا يلبي الطموحات؟
- نعم تحقيق فوز واحد لفريق النهضة في الدوري لا يلبي الطموح ليس لنا فقط كجهازين فني وإداري للفريق ولا كلاعبين وإدارة ناد، ولكن نظرا للظروف التي مررنا فيها من إصابات وضغط الدوري بلعب مباراتين كل ثلاثة أيام أدى إلى تلك النتائج أو بالأصح تحقيق الفوز الوحيد من خلال ثماني مباريات في الدوري مع أنني كما قلت لدينا الطموح الكبير في المنافسة وتقديم كل ما يرضي ويلبي طموح كل النهضاويين العاشقين للكيان، وعلى رأسهم جماهير النهضة الوفية.
‏ما سلبيات الدوري ورسالتك لاتحاد اللعبة؟
- هناك بعض السلبيات، التي لمسناها في الدوري لهذا الموسم، وعلى رأسها عدم إعلان وقت ابتداء الدوري بوقت كافٍ لإعلام الأندية بهذا الأمر كي يكون هناك ترتيب للأوراق والاستعداد الأمثل، ذلك الأمر كان من أبرز السلبيات، التي تمنيت عدم حدوثها، أما السلبية الثانية فكانت تغير القرارات قبل بداية الدوري بوقت غير كاف ومن غير مناقشة القرار بالطريقة، التي تفيد النادي ولا تؤدي إلى أمر غير ذلك، فعلى سبيل المثال إضافة اللاعب العربي، أتمنى مستقبلا أن تكون مناقشة تلك القرارات بوقت يسمح للأندية ترتيب أوراقها وليس قبل انطلاقة المنافسات حتى لا يؤدي إلى لخبطة أوراق الاستعداد للأندية المشاركة.
‏هل الإعلام يؤدي دوره كما يجب تجاه نشر اللعبة؟
- لا أبدا، نحتاج إلى دور الإعلام في نشر وتطوير اللعبة، حيث إنه لا يوجد عدد كافٍ من المباريات المنقولة فضائيا، ولا يوجد أي تغطية إعلامية تسهم في نشر اللعبة مثل باقي الاتحادات. اتحاد السلة مطالب بدراسة موضوع الإعلام من خلال هاتين النقطتين حتى يكون هناك تحفيز للفرق المشاركة واللاعبين من خلال الظهور الإعلامي الجيد وزيادة المتابعة الجماهيرية للعبة، ولا يقتصر ذلك على الفضائيات، بل يتعداه إلى وسائل الإعلام الأخرى.
‏هل أثرت جائحة كورونا على سلة النهضة؟
- نعم، أثرت الجائحة على كرة السلة السعودية بشكل عام في المملكة، وذلك لصعوبة إيجاد اللاعب الأجنبي أو العربي بسبب صعوبة الإجراءات لإحضارهم إلى المملكة للعب من خلال الحاجة إلى التحصين والشهادات الصحية للتنقل بين الدول وغيرها من الأمور، التي أثرت كورونا من خلالها على الرياضة العالمية ومن بينها كرة السلة وبالطبع سلة النهضة ضمن منظومة كرة السلة السعودية والعالمية فطالنا التأثر بكورونا.
‏ما طموحكم في الفترة المقبلة؟
- نطمح في تحسين مستوى الفريق والمنافسة على مراكز أفضل ترضي جمهور ومجلس إدارة النادي. بإذن الله سنعمل جاهدين في الجهازين الإداري والفني على التقدم في المستوى والمركز، خاصة أن تواجدنا بين فرق الممتاز لإثبات الوجود وأكثر من ذلك، مثل تلك الطموحات سنحاول تحقيقها في اللقاءات المقبلة بإذن الله، وبتكاتف الجميع ستكون لنا كلمة حاضرة بقوة في الأيام المقبلة، وفي الختام أشكر جريدة «اليوم» لإعطاء لعبة كرة السلة الاهتمام الخاص والتشجيع المستمر، وبالأخص فريق نادي النهضة.