DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

10 شروط لمسابقة «تصميم الميادين التجميلية» بالأحساء

10 شروط لمسابقة «تصميم الميادين التجميلية» بالأحساء
10 شروط لمسابقة «تصميم الميادين التجميلية» بالأحساء
م. الملا خلال إطلاق المسابقة (اليوم)
10 شروط لمسابقة «تصميم الميادين التجميلية» بالأحساء
م. الملا خلال إطلاق المسابقة (اليوم)
أطلقت أمانة محافظة الأحساء مسابقة «ميدان الأحساء 2»، للتصاميم التجميلية للميادين، وذلك ضمن إستراتيجيات الأمانة للاهتمام بالعناصر التجميلية، ونماء القطاع الخدمي في طرقات الحاضرة، على أن يتم تلقي الأعمال المشاركة في المسابقة عبر البوابة الإلكترونية للأمانة، حتى آخر موعد لها «20 ديسمبر 2021م».
وتأتي المسابقة انطلاقًا من سعي الأمانة إلى تشجيع المبدعين وتحفيز المهتمين من ذوي الاختصاص للمشاركة في العملية التنموية والتطويرية، وتنفيذ أفكارهم على أرض الواقع.
شراكة مجتمعية
وأكد أمين الأحساء م. عصام الملا أن إطلاق المسابقة في نسختها الثانية، يأتي تعزيزًا للشراكة المجتمعية بين الأمانة، وأفراد المجتمع، والقطاع الخاص، والإسهام في تحسين وتجميل المشهد الحضري، مؤكدًا سعي الأمانة المتواصل في تدعيم شراكاتها ومبادراتها الداعمة لمشاركة القطاع الخاص في خدمة المجتمع والإسهام في دفع عجلة التنمية والتطوير بالحاضرة، تجسيدًا لأهداف تحقيق رؤية المملكة الطموحة 2030 في ظل توجيهات ودعم قيادتنا الرشيدة -يحفظها الله-.
جوائز مالية
من ناحيته، أكد مدير الإدارة العامة للشراكات والمسؤولية المجتمعية في الأمانة خالد القحطاني أن المشاركة في المسابقة متاحة للأفراد والجهات الأكاديمية، من جامعات وكليات العمارة والتخطيط والمدارس، مشيرًا إلى تخصيص 50 ألف ريال كجوائز مالية للفائزين الأربعة الأوائل في المسابقة.
نبذة مختصرة
ونوه بأنه يتوجب على المشاركين تسجيل بياناتهم في البوابة الإلكترونية للأمانة، وكتابة نبذة مختصرة عن التصميم، ورفع المشاركة بدقة عالية، وبصيغة «PDF»، أو «JPG»، مضيفًا إنه تم إقرار اشتراطات عدة للانضمام للمسابقة، من بينها محاكاة التصميم لتوجهات رؤية المملكة 2030، ويسمح لكل مشارك تقديم ما لا يتجاوز عن تصميمينِ فقط، وإمكانية استخدام المشارك لبرامج التصميم الإلكترونية، أو الرسم التشكيلي، على أن يكون بدقة عالية.
الاستفادة الكاملة
وأكد ضرورة أصالة التصميم وحداثته، وكونه لم يفز بجائزة سابقة، أو تمت المشاركة فيه بإحدى المسابقات المماثلة، وقابلية التصميم للتنفيذ، ومناسبته من حيث المساحة والحجم «يتم تحديدهما»، ووضوح التصميم من حيث المسمى والفكرة، وبُعده عن الغرابة والغموض، متابعًا: يحق للأمانة الاستفادة الكاملة من التصاميم المقدمة في المسابقة، والاحتفاظ بها، وتنفيذها، دون أدنى مسؤولية عليها، مع أحقية المشارك بالتعريف باسمه.
الملكية الفكرية
واختتم بأنه لا يحق للمتسابق الإعلان عن عمله إلا بعد الانتهاء من التحكيم وإعلان الفائزين، ويتحمل المشارك مسؤولية حقوق الملكية الفكرية تجاه الغير، للتصميم والأدوات المستخدمة فيه، ويلتزم المشارك بإجراء أي تعديل على التصميم في حال رأت اللجنة المنفذة ذلك، ولا يُشترط تنفيذ التصاميم الفائزة بالمسابقة.