DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

«شرقية خضراء».. توزيع 1300 شجرة على أهالي «شعلة الدمام»

«شرقية خضراء».. توزيع 1300 شجرة على أهالي «شعلة الدمام»
وزعت أمانة المنطقة الشرقية أكثر من 1300 شجرة على سكان حي الشعلة بالدمام والأحياء المجاورة، وذلك ضمن مبادرة «شرقية خضراء» في مرحلتها الثانية.
وأوضح وكيل الأمين للخدمات م. زياد مغربل، أنه بالتعاون مع ملتقى حي الشعلة لأحياء الفاخرية 1 والفاخرية 2 وحي الرحاب والسمحانية وعوالي الظهران، تم توزيع أكثر من 1300 شجرة على السكان من خلال عربة شرقية خضراء، والتي تم إطلاقها بهدف تسهيل الوصول إلى مناطق ومحافظات المنطقة الشرقية، والتوعية بأهمية الزراعة والمحافظة عليها، لافتا إلى أن العربة ستقوم بجولات لتشمل الأحياء بمدن ومحافظات المنطقة كافة.
وقال إن المبادرة في مرحلتها الثانية والتي دشنها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، تستهدف زراعة مليون شجرة من أشجار الظل والزينة المناسبة لبيئة المنطقة، كما تستهدف المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 في زيادة نسبة الفرد من الرقعة الخضراء، وتحسين المشهد البيئي والحفاظ عليه، ومكافحة مصادر التلوث، ونشر ثقافة الوعي بين جميع شرائح المجتمع.
وأكد م. مغربل أن المبادرة بعد أن حققت نجاحا في المرحلة الأولى، ستواصل نجاحاتها من خلال البرامج والفعاليات، ومنها مسيرة «شرقية خضراء» وحديقة التدوير وإطلاق التطبيق، إضافة إلى فعاليات التشجير بالشراكة مع القطاعين الحكومي والخاص.