DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

التحالف يدمر منصة إطلاق صواريخ باليستية للحوثي جنوب صنعاء

الجيش اليمني يحقق تقدما في المعارك ضد الميليشيات على عدة جبهات

التحالف يدمر منصة إطلاق صواريخ باليستية للحوثي جنوب صنعاء
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، صباح أمس السبت، تدمير منصة إطلاق صواريخ باليستية مع مجموعة الخبراء جنوب صنعاء.
كما دمر التحالف ورشة لتصنيع الألغام وتجميع المسيّرات في صنعاء بحسب ما ذكر في بيان أمس.
وأكد التحالف اتخاذ كل الإجراءات الوقائية؛ لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية، وطالب المدنيين بعدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة.
مشددا على أن الضربات تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
وكان التحالف قد شن أول أمس الجمعة ضربات جوية على أهداف عسكرية للميليشيات في صنعاء.
وأعلن التحالف الجمعة تنفيذ 13 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية في مأرب خلال 24 ساعة، دمرت 8 آليات عسكرية وأوقعت خسائر بشرية تجاوزت 90 عنصرا.
قطع الإمداد
وفي سياق العمليات العسكرية، التي ينفذها الجيش اليمني على عدة جبهات ضد ميليشيات الحوثي، أكد الجيش اليمني أنه تمكن من قطع خطوط الإمداد على الميليشيا بين بيحان وحريب.
وأكد أن الجيش أحرز تقدما على على عدة جبهات خلال اليومين الماضيين في بيحان وعسيلان وحريب.
وتحدث لـ «قناة العربية» قائد المنطقة الثالثة العسكرية في مأرب والمسؤول عن العمليات القتالية في جبهات مأرب المختلفة اللواء منصور ثوابة عن سير الأعمال القتالية والتقدم الذي يحرزه الجيش اليمني في مقابل الخسائر المتتالية، التي تمنى بها الميليشيات الحوثية. وأضاف إن «العمليات العسكرية مستمرة، والوضع العسكري اختلف تماما.. وميليشيات الحوثي تدفع بحشود تلتهمهم صحراء مأرب وقتالهم في التباب يختلف عن القتال في مأرب».
وبحسب «العربية»، قال اللواء: «الحوثيون متخوفون الآن. في الفترة السابقة كانوا يعتمدون على الهجمات المستمرة لعمل اختراق في دفاعاتنا، لكن وضعهم الآن تغير للدفاع، ونحن بصدد ترتيبات عسكرية تثلج صدور اليمنيين».
عمليات مستمرة
ولفت قائد المنطقة الثالثة العسكرية في مأرب إلى أن «ميليشيات الحوثي تبحث عن الثغرات الأقل تكلفة، وإستراتيجيتنا كانت العمل على استدراجهم لتكبيدهم الخسائر وهو ما حدث».
وأوضح أن «العملية العسكرية مستمرة في جميع الجبهات لكن الجبهة الجنوبية هي الأنشط في هذا التوقيت، وطائرات التحالف لها دور مهم، فطائراتها وطلعاتها مستمرة ليل نهار وكبدت الحوثيين خسائر فادحة ونحن نقدم لهم الشكر على ما يقدمونه».
أكد اللواء منصور أن مأرب ليست محاصرة، والحوثي بعيد عنها، وجثث الحوثيين ملقاة في جميع المواقع حتى إنهم لا يستطيعون سحب قتلاهم من مواقع القتال.
وتابع: «نحن ندافع عن هوية وكرامة اليمنيين بشكل عام، ونحن مستمرون على هذا حتى هزيمة الحوثي». وأضاف: «أكثر مَن يقوم الحوثي بحشدهم في الجبهات هم من الأطفال وصغار السن، وهم لا يكترثون لأبناء اليمنيين الذين يقتلون يوميا بالعشرات».
استهداف معسكرات
ويواصل طيران التحالف استهداف وتدمير مواقع الميليشيات وخلال الأربع والعشرين ساعة الماضية استهدف الطيران معسكرات ومواقع تابعة لميليشيا الحوثي في محافظات صنعاء وتعز ومأرب وصعدة.
ففي صنعاء، نفذ طيران التحالف ست غارات جوية، استهدف من خلالها مطار صنعاء الدولي والكلية الحربية ومنطقة القران بمديرية سنحان.
وفي محافظة مأرب، استهدف طيران التحالف بنحو عشر غارات جوية مواقع وتجمعات للميليشيات الانقلابية في مديريتي صرواح والجوبة.
كما استهدف طيران التحالف بعدة غارات جوية تحركات عسكرية للميليشيات الحوثية في محافظة صعدة، وبغارات أخرى استهدفت مواقع عسكرية للميليشيات في محافظة تعز.