DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مصير ميلان بأقدام الريدز .. الريال والإنتر.. تأكيد الصدارة .. بورتو.. أتلتيكو مدريد فك التشابك

في الجولة الأخيرة بدور المجموعات بدوري الأبطال

مصير ميلان بأقدام الريدز .. الريال والإنتر.. تأكيد الصدارة .. بورتو.. أتلتيكو مدريد فك التشابك
يستقبل ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو إنتر ميلان في منافسة على المركز الأول، الذي قد يضمنه رجال المدرب كارلو أنشيلوتي، إذا تعادلوا فقط، بينما يحتاج الإنتر إلى الفوز ليتصدر المجموعة.
ويتنافس ريال مدريد وإنتر ميلان على المركزين الأول والثاني في مواجهتهما على ملعب سانتياجو برنابيو، اليوم الثلاثاء، في واحدة من أبرز مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ويحتل ريال مدريد صدارة المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، بينما يتواجد إنتر ميلان في الوصافة بفارق نقطتين. ويتطلع إنتر ميلان إلى تحقيق الفوز، من أجل بلوغ ثمن نهائي البطولة الأوروبية كمتصدر للمجموعة الرابعة. نتيجة التعادل أو خسارة إنتر، ستؤهل ريال مدريد في صدارة المجموعة، لكن ريال مدريد يبحث مع مدربه كارلو أنشيلوتي عن حسم الصدارة، من أجل تجنب مواجهة كبار أوروبا الذين حجزوا مقاعدهم كمتصدرين للمجموعات الأخرى.
وهناك الكثير في المجموعة الثانية للعب من أجله، بعد أن فاز ليفربول في مبارياته الخمس السابقة، ولكن ميلان وأتلتيكو مدريد تفصلهما نقطة واحدة عن بورتو الوصيف.
ويلتقي ميلان مع ليفربول، ويمكنه التأهل للدور التالي في حال الفوز، وذلك بعد أن خسر مبارياته الثلاثة الأولى في البطولة، بشرط تعادل بورتو مع أتلتيكو.
والوضع معقد بالنسبة لأتلتيكو مدريد، حيث إن تأهله لا يعتمد على نتائجه فقط ويحتاج إلى الفوز على ملعب بورتو، وألا يفوز ميلان في «سان سيرو» على ليفربول، في الوقت الذي سيتأهل فيه الفريق البرتغالي إذا فاز.
أما باقي المجموعات فقد حسمت قبل نهاية هذا الدور، حيث تأهل مانشستر سيتي من صدارة المجموعة الأولى وباريس سان جيرمان من المركز الثاني.
ويستقبل لايبزيج الذي يتطلع لاحتلال المركز الثالث، من أجل خوض الدوري الأوروبي، مانشستر سيتي، بينما يستقبل باريس سان جيرمان كلوب بروج.
وضمن فريقا باريس سان جيرمان وسبورتينج لشبونة إنهاء دور المجموعات في المركز الثاني.
وفي المجموعة الثالثة كل الأمور باتت محسومة، حيث تأهل أياكس في صدارة المجموعة وسبورتنج من المركز الثاني وبوروسيا دورتموند ذهب للدوري الأوروبي، وبات بشيكتاش خارج المنافسات الأوروبية.