DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأتلتي يتطلع لإيقاف المد الريالي

في ديربي مدريد..

الأتلتي يتطلع لإيقاف المد الريالي
الأتلتي يتطلع لإيقاف المد الريالي
الأتلتي يتطلع لإيقاف المد الريالي
الأتلتي يتطلع لإيقاف المد الريالي
الأتلتي يتطلع لإيقاف المد الريالي
سيخوض أتلتيكو مدريد، حامل اللقب، مواجهة الديربي على ملعب سانتياجو برنابيو، معقل ريال مدريد صاحب الصدارة، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ17 من عمر الدوري الإسباني، ساعيا لتحقيق الفوز؛ من أجل إيقاف مد غريمه المنتشي بانتصاراته المتتالية.
ويمر فريق المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، بفترة ذهبية سواء في الليجا أو دوري الأبطال، توجها بالفوز الأخير على إنتر ميلان (2-0)، وضمان صدارة مجموعته في البطولة القارية.
وحقق الريال 6 انتصارات متتالية في الليجا، و9 في المجمل بإضافة انتصاراته الثلاثة في دوري الأبطال.
في المقابل، فإن أتلتيكو ورغم استفاقته الأخيرة في البطولة القارية، إلا أن نتائجه متذبذبة في الليجا.
فالفريق الذي يقوده المدرب الأرجنتيني، دييجو سيميوني، سيخوض المواجهة بعد سقوطه على ملعبه (2-1) أمام ريال مايوركا المتواضع.
كما أنه لم يفز سوى بثلاث مباريات فقط، خلال الجولات السبع الأخيرة من الليجا، حيث تعادل في ثلاث مناسبات ضد سوسيداد وليفانتي وفالنسيا، إضافة لخسارته أمام مايوركا، الثانية له هذا الموسم بعد السقوط أمام ألافيس بهدف نظيف، في سبتمبر.
وينفرد الريال بصدارة الليجا برصيد 39 نقطة، ويبتعد بثماني نقاط عن إشبيلية صاحب الوصافة، وبتسع نقاط عن ريال بيتيس الثالث، بينما تراجع ترتيب أتلتيكو للمركز الرابع بـ29 نقطة.
وإذا كانت الشكوك تحوم حول جاهزية بنزيما، فإن كتيبة سيميوني أيضا تعاني العديد من الغيابات، في قائمة انضم إليها الأوروجوائي لويس سواريز، والكرواتي شيمي فيرساليكو، بإصابتهما في بورتو.
يعود آخر فوز لأتلتيكو مدريد في ملعب سانتياجو برنابيو، إلى ما قبل خمس سنوات، وتحديدا في 27 فبراير 2016 بهدف لأنطوان جريزمان، الذي استعاد دفة القيادة في الروخي بلانكوس، وصار ركيزة أساسية في هجوم الفريق.
وأصبح المهاجم الفرنسي قريبا من استعادة أفضل نسخه، بعد عامين للنسيان قضاهما في برشلونة، وبداية مثيرة للشكوك في مستهل حقبته الثانية.
ويعود آخر انتصار لرجال دييجو سيميوني على الفريق الملكي، إلى 15 أغسطس 2018، حين فاز 2-4 في الوقت الإضافي لكأس السوبر الأوروبي، وبعدها لم يعرف الروخي بلانكوس طعم الفوز، في سبع مواجهات جمعته بالريال.
746
مليون يورو
القيمة السوقية لريال مدريد
745.9
مليون يورو القيمة السوقية لأتلتيكو
70
مليون يورو
كاسيمير الأغلى بصفوف ريال مدريد
80
ماركوس يورينتي الأغلى بصفوف أتلتيكو
هداف ريال مدريد
كريم بنزيما (12 هدفا)
هداف أتلتيكو
لويس سواريز (7 أهداف)
11
مساء بتوقيت المملكة
موعد ديربي مدريد
16
لعب
12
فوز
03
تعادل
01
خسارة
37
15
39
01
له
عليه