DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

الشوكولاتة الداكنة تقلل مستويات السكر عند النساء

الشوكولاتة الداكنة تقلل مستويات السكر عند النساء
كشفت دراسة حديثة أن تناول طعام معين غني بمضادات الأكسدة في وقت معين من اليوم يمكن أن يخفض مستويات السكر في الدم، وفقا لما ذكرته شبكة «timesnownews» الهندية.
وأوضحت الدراسة تأثير تناول الشوكولاتة الداكنة يوميا على عملية التمثيل الغذائي لدى السيدات، حيث إن تناول جزء صغير من الشوكولاتة في الصباح يمكن أن يساعد في خفض مستويات السكر في الدم على مدار اليوم، من خلال الحد من الجوع والرغبة الشديدة في تناول الحلويات طوال اليوم.
بينما يساعد تناول الشوكولاتة الداكنة في الصباح على الحد من الرغبة الشديدة في تناول الحلويات وكبح الشهية، فإن تناولها في المساء يمكن أن يؤثر سلبا على عملية التمثيل الغذائي وحتى جودة النوم لدى النساء، حيث يمكن أن يساعد تناول 100 جرام منها في جعل جدول النوم أفضل وأكثر انتظاما.
ووجد الباحثون في الدراسة التي نُشرت بمجلة FASEB للبيولوجيا التجريبية، أن الوقت الذي نتناول فيه الطعام يمكن أن يكون له تأثير أيضا على الصحة، لذلك فإن تناول الوجبات في الوقت غير المناسب يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن ويؤدي إلى مشاكل في النوم.
وفقا لمراجعة عام 2017، فإن مضادات الأكسدة الموجودة في الكاكاو لها تأثير إيجابي على مرض السكري من النوع 2، حيث تساعد على زيادة إنتاج الأنسولين وحساسيته لدى المرضى، ومع ذلك، يجب الحذر عند تناول الشوكولاتة الداكنة بالنسبة لمرضى السكري؛ بسبب محتواها العالي من السكر الذي يفوق فوائد مضادات الأكسدة.