DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

عمليات التحالف تقضي على 210 إرهابيين من الميليشيا.. وتدمر 4 مسيرات

الجيش اليمني يحاصر الحوثي في جبال البلق الشرقي جنوب مأرب

عمليات التحالف تقضي على 210 إرهابيين من الميليشيا.. وتدمر 4 مسيرات
عمليات التحالف تقضي على 210 إرهابيين من الميليشيا.. وتدمر 4 مسيرات
مقاتل من الجيش اليمني يطلق النار خلال معارك في جبهات مأرب (اليوم)
عمليات التحالف تقضي على 210 إرهابيين من الميليشيا.. وتدمر 4 مسيرات
مقاتل من الجيش اليمني يطلق النار خلال معارك في جبهات مأرب (اليوم)
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الثلاثاء، عن تنفيذ 31 عملية استهداف ضد ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في مأرب والجوف، والقضاء على أكثر من 210 عناصر إرهابية، وأسفر الاستهداف عن تدمير 20 آلية عسكرية للحوثي.
وشن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الثلاثاء، عملية استهداف واحدة لآلية عسكرية بالساحل الغربي لدعم قوات الساحل وحماية المدنيين، وأكد التحالف على دعم عمليات القوات اليمنية بالساحل الغربي خارج مناطق نصوص اتفاق استوكهولم.
ودمرت قوات التحالف الجوية، أمس 4 طائرات مسيرة بالأجواء اليمنية.
العميد الركن تركي المالكي

حصار البلق
وتمكن الجيش اليمني مسنودا بالمقاومة الشعبية من تأمين سلسلة جبال البلق، أمس، وتطويق ميليشيا الحوثي وإحكام الحصار عليها بعد عملية التفاف ناجحة.
وأكدت مصادر عسكرية، أن الجيش تمكن من تطويق ميليشيات الحوثي وحصارها بعد عملية التفافية لقطع سلسلة جبال البلق الشرقي في مأرب، وفصلها عن معسكر أم ریش والفليحة، بعد محاولة الميليشيات ربط الجبهات الجنوبية بالغربية.
وأوضحت المصادر أن الجيش طوق الميليشيات الحوثية في تلك المناطق وصولا إلى منطقة لظاة، وأوقعها تحت الحصار، عقب قطع كل خطوط الإمداد ما أدى إلى ارتباك كبير في صفوف الميليشيات.تسلل فاشلوفي سياق متصل، أفشل الجيش اليمني، أمس، تحركات لميليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية الصفراء بمحافظة صعدة، فيما استهدفت مدفعية الجيش تجمعات للميليشيا وتعزيزاتها، أسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر الميليشيا التي حاولت التسلل على مواقع الجيش الوطني.
وكانت ميليشيا الحوثي الإرهابية قد استهدفت مساء الإثنين، بصاروخين باليستيين مدينة مأرب. وقالت مصادر محلية إن ميليشيا الحوثي الإرهابية شنت قصفًا بصاروخين باليستيين سقطا قرب الأحياء الأهلة بالسكان شمالي المدينة. وفي الوقت ذاته، شن الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، أمس، هجوماً خاطفاً استهدف مواقع تتمركز فيها ميليشيا الحوثي الإيرانية في جبهة الكسارة غرب مأرب، وأكد مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن الهجوم أسفر عن مصرع وجرح العديد من عناصر ميليشيا الحوثي الطائفية كانت تستعد لمهاجمة مواقع عسكرية، إضافة إلى إعطاب معدات وآليات عسكرية متنوعة. وبالتزامن دمّرت مدفعية الجيش ثلاثة أطقم كانت تحمل تعزيزات وسقوط مَن كانوا على متنها بين قتيل وجريح، كما دمّر طيران التحالف مخزن أسلحة تابعا للميليشيا الإيرانية، إضافة إلى دبابة تي 55.
إزالة الألغام
وفي سياق آخر، تواصل هندسة القوات المشتركة عملها لتطهير حقول ألغام ميليشيات الحوثي في المناطق المحررة غربي اليمن.
وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة بأن الفرق الهندسية في محور حيس انتزعت وفككت خلال 48 ساعة الماضية كميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة، التي كانت قد زرعتها ميليشيات الحوثي التابعة لإيران في الطرقات العامة ومزارع المواطنين وداخل المنازل.
وأوضح أن كل المناطق المحررة في حيس وأطراف مديريتي جبل رأس والجراحي بمحافظة الحديدة وأطراف مديرية مقبنة بمحافظة تعز مفخخة بكميات مهولة من الألغام والعبوات الناسفة.
مؤكدا أن الميليشيات الإجرامية التابعة لإيران لم تستثن منازل المواطنين والمساجد والمدارس ومشاريع المياه من جرائمها، التي ترقى إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.