DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

قرعة دوري الأمم الأوروبية تضع إيطاليا وإنجلترا وألمانيا في مجموعة نارية

قرعة دوري الأمم الأوروبية تضع إيطاليا وإنجلترا وألمانيا في مجموعة نارية
أسفرت قرعة بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم لنسخة 2022 / 2023، التي جرت اليوم الخميس، عن وقوع المنتخب الإيطالي (بطل أوروبا) في مجموعة نارية برفقة منتخبي ألمانيا وإنجلترا.
وتوجت إيطاليا بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، التي تأجلت لصيف العام الحالي، عقب فوزها في النهائي على إنجلترا بركلات الترجيح بملعب (ويمبلي) العريق في العاصمة البريطانية لندن.
وستكون الفرصة مواتية أمام المنتخب الإنجليزي، بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت، للثأر من تلك الخسارة، عندما يلاقي المنتخب الأزرق في المجموعة الثالثة للقسم الأول للمسابقة القارية.
من جانبه، سوف يتطلع المنتخب الألماني، الذي تواجد أيضا بالمجموعة ذاتها، لرد الاعتبار من خروجه المبكر أمام نظيره الإنجليزي في دور الـ16 لـ(يورو 2020)، لاسيما بعدما تحسنت نتائج منتخب الماكينات كثيرا، تحت قيادة مدربه الجديد هانزي فليك، بينما يبدو المنتخب المجري، هو المرشح الأقرب للهبوط للقسم الثاني عن تلك المجموعة.
وستكون المباريات أيضا بمثابة اختبار جاد للمنتخبات الأوروبية قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، التي تقام في الفترة من 21 تشرين ثان/نوفمبر إلى 18 كانون أول/ديسمبر من العام المقبل، لتجنب درجات الحرارة المرتفعة في الدولة الخليجية.
وعلق فليك، الذي فاز بجميع مبارياته مع المنتخب الألماني عقب توليه قيادة الفريق خلفا ليواخيم لوف بعد (يورو 2020)، على القرعة قائلا: "إنها ممتازة ومثالية وجذابة. سنقيس أنفسنا بحثا عن الأفضل. يتعلق الأمر باختبار مستوانا".
وأضاف فليك "الجماهير تبدو متحمسة. إنها لقاءات كلاسيكية، نريد أن نقدم أداء جيدا".
من جانبه، وصف روبيرتو مانشيني، مدرب منتخب إيطاليا، المواجهة مع المنتخب الألماني بأنها "إحدى كلاسيكيات كرة القدم العالمية".
كما أوقعت القرعة المنتخب الفرنسي (حامل اللقب) في المجموعة الأولى للقسم الأول، التي تضم أيضا منتخبات الدنمارك وكرواتيا والنمسا، في حين تتواجد إسبانيا في المجموعة الثانية بنفس القسم برفقة جارتها البرتغال، وسويسرا وجمهورية التشيك.
وقال ديدييه ديشان، مدرب منتخب فرنسا "عندما نواجه فرقا أضعف نسبيا على الورق، يدرك اللاعبون ذلك ومن الصعب العثور على (الأدرينالين)، إذا جاز التعبير، لتحفيز نفسك وتكون قادرا على المنافسة بشكل كبير".
ويبحث ديشان عن التتويج بلقبه الثالث مع منتخب (الديوك) عقب فوزه بكأس العالم 2018 بروسيا بالإضافة للنسخة الماضية لدوري الأمم هذا العام.
وأوضح ديشان "عندما تنظر إلى المجموعات، فإنها تضم أقوى المنتخبات الأوروبية، لأن القسم الأول يتكون من أفضل المنتخبات الوطنية في القارة العجوز".
أما المنتخب البلجيكي، متصدر التصنيف العالمي، الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فيتواجد في المجموعة الرابعة للقسم الأول، بجانب منتخبات هولندا وبولندا وويلز.
وتقام مباريات مرحلة المجموعات في الفترة من شهري يونيو و سبتمبر المقبلين، حيث يتأهل متصدرو المجموعات الأربع بالقسم الأول للدور قبل النهائي، في دورة مصغرة عام .2023
وأسفرت قرعة الأقسام الأخرى في البطولة عن الآتي:
القسم الثاني
المجموعة الأولى: أوكرانيا وأسكتلندا وأيرلندا وأرمينيا.
المجموعة الثانية: أيسلندا وروسيا وإسرائيل وألبانيا.
المجموعة الثالثة: البوسنة والهرسك وفنلندا ورومانيا والجبل الأسود.
المجموعة الرابعة: السويد والنرويج وصربيا وسلوفينيا.
القسم الثالث
المجموعة الأولى: تركيا ولوكسمبورج وليتوانيا وجزر فاروه.
المجموعة الثانية: أيرلندا الشمالية واليونان وكوسوفو وقبرص أو إستونيا.
المجموعة الثالثة: سلوفاكيا وبيلاروس وأذربيجان وكازاخستان أو مولدوفا.
المجموعة الرابعة: بلغاريا ومقدونيا الشمالية وجورجيا وجبل طارق.
القسم الرابع
المجموعة الأولى: ليختنشتاين وكازاخستان أو مولدوفا وأندورا ولاتفيا.
المجموعة الثانية: مالطا وقبرص أو إستونيا وسان مارينو.
مواعيد مرحلة المجموعات
الجولة الأولى: 2 إلى 4 يونيو 2022
الجولة الثانية: 5 إلى 8 يونيو 2022
الجولة الثالثة: 8 إلى 11 يونيو 2022
الجولة الرابعة: 12 إلى 14 يوليو 2022
الجولة الخامسة: 22 إلى 24 سبتمبر 2022
الجولة السادسة: 25 إلى 27 سبتمبر 2022
مواعيد الأدوار الإقصائية
مباراتا الدور قبل النهائي 14 - 15 يونيو 2023
تحديد المركز الثالث: 18 يونيو 2023
المباراة النهائية: 18 يونيو 2023