DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

28 جنسية في مبادرة «المسؤولية الاجتماعية» لتشجير الخبر

زرعوا 100 شتلة في حديقة «الجوهرة» إسهاما في «السعودية الخضراء»

28 جنسية في مبادرة «المسؤولية الاجتماعية» لتشجير الخبر
أطلق مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية مؤخرا، مبادرة التشجير بدعم من بلدية محافظة الخبر، وبالتعاون مع المدرسة الفرنسية العالمية بالخبر، للإسهام في مبادرة «السعودية الخضراء» التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - في مارس الماضي.
28 جنسية
شارك في المبادرة أكثر من 28 جنسية من مختلف بلدان العالم، من طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية، لزراعة أكثر من 100 شتلة في حديقة حي الجوهرة بالخبر، للإسهام في المحافظة على البيئة، بحضور أمين عام مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية لولوة الشمري، ومدير المدرسة الفرنسية العالمية بالخبر كرستوف بنميون، وممثلي الجهات المشاركة، وذلك بالشراكة مع أمانة المنطقة الشرقية ممثلة ببلدية محافظة الخبر، وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، وفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، وغرفة الشرقية.
خدمة الإنسان
وأوضحت الشمري أن المبادرة تأتي وفقا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية، والرئيس الفخري للمجلس، وبمتابعة من رئيس أمناء المجلس صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود، للإسهام في البرامج التي تخدم الإنسان والمكان والمحافظة عليهما، وضمان استدامتها.
راية التشجيروأوضحت أن مشاركة أكثر من 28 جنسية من مختلف بلدان العالم أجمع، ما هو إلا دليل على أهمية الإسهام في مبادرة سمو ولي العهد «السعودية الخضراء»، ما يعكس حرص المواطن والمقيم على التنمية الوطنية، ويعطي طابعا لأهمية مثل هذه المبادرات على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.
تفاعل المواطنينوثمن رئيس بلدية محافظة الخبر م. مشعل بن الحميدي الحربي، المبادرة، وقال إن ذلك يعكس حرص المجتمع على الاهتمام بالتشجير، والتفاعل مع الرسائل البيئية التي تطلقها البلدية بالحرص على تعزيز الوعي البيئي، والتشجيع على الزراعة والاهتمام بها، إذ أولت البلدية اهتماما كبيرا بزيادة المسطحات الخضراء والاعتناء بها وفق أرقى المواصفات.
شكل جماليوأوضحت شيخة البعادي، والدة دانة غانمي التي تبرع والدها بأرض حديقة حي الجوهرة بالخبر لأمانة المنطقة باسمها، أن هذه المبادرة أحدثت شكلا جماليا بالحديقة.