DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

ندوتان وأمسية ومعرض في احتفال «عالمي العربية»

ندوتان وأمسية ومعرض في احتفال «عالمي العربية»
يقيم نادي الأحساء الأدبي بالشراكة مع الإدارة العامة للتعليم بالأحساء في العاشرة من صباح غد الاثنين، احتفالا باليوم العالمي للغة العربية تحت عنوان «اللغة العربية والتواصل الحضاري»، وذلك في مقر النادي.
وأوضحت مدير إدارة الإعلام والاتصال في إدارة التعليم فاطمة الراجح، أن الاحتفالية التي سيشهدها مدير إدارة التعليم حمد العيسى ورئيس النادي الأدبي د. ظافر الشهري، ستشهد مشاركات عديدة ومتنوعة من داخل الأحساء وخارجها، إذ ستستهل بكلمة لمدير التعليم، تعقد بعدها الجلسة العلمية الأولى بعنوان «كيف تسهم اللغة العربية في تحقيق التواصل الحضاري» يرأسها الكاتب والناقد د. محمد البشير، يقدم خلالها د. ظافر الشهري الورقة الأولى بعنوان «اللغة العربية وحوار الحضارات»، ثم يقدم الأستاذ في قسم اللغة العربية بجامعة الملك فيصل، د. خليفة الميساوي الورقة الثانية بعنوان «المراكز الحضارية ودورها في انتشار اللغة العربية».
وتحمل الجلسة الثانية عنوان «دور المملكة في نشر الحضارة العربية الإسلامية من خلال تأسيس معاهد اللغة العربية في الدول الأجنبية»، ويرأسها مدير إدارة الإشراف التربوي بإدارة التعليم خالد العتيبي، ويقدم خلالها الورقة الأولى الطالب في جامعة الملك سعود ريو إيشيكاوا بعنوان «تجربة من الحضارة اليابانية» ثم يقدم المشرف التربوي عبدالعزيز الملحم الورقة الثانية عن «المواقع والمؤسسات السعودية في الخارج ودورها في التواصل الحضاري».
وأضافت أنه سيقدم خلال الاحتفالية أوبريت بعنوان «كالسلسبيل يا لغتي» إنتاج إدارة الإعلام والاتصال، ثم تقدم مشاركة شعرية حول اللغة العربية يلقيها الشاعر خالد الحيدر، كما سيصاحب الاحتفالية معرض عن الخط العربي.