DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

رأس «انسليمو» ولجنة الانضباط

نسيت أن أخبركم

رأس «انسليمو» ولجنة الانضباط
رأس «انسليمو» ولجنة الانضباط
مهم جداً أن تشعر الأندية المتنافسة في الكرة السعودية بالعدالة والمساواة.. ومن المهم جداً أن تطبق الأنظمة والقوانين واللوائح على الجميع دون استثناء وبشكل مباشر وشفاف وغير قابل لإثارة الجدل.. ولعل لجنة الانضباط القابعة تحت لواء الاتحاد السعودي لكرة القدم عليها دور مهم وكبير ومسؤولية عظيمة تجاه كافة الأندية.
- في مباراة الديربي التي جمعت النصر والهلال على استاد الملك فهد بالرياض ضمن دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.. والتي فاز من خلالها النصر بهدفين دون مقابل في مباراة عرفت بمباراة «العصر».. كانت هناك حالات مثيرة ولقطات عنيفة غير لائقة إطلاقاً.
- منها لقطة لاعب نادي الهلال الكابتن سالم الدوسري الذي أصاب بقدمه دون كرة رأس لاعب النصر انسليمو، الأمر الذي تسبب له في شج رأسه دون أي قرار من حكم المباراة رغم وجود تقنية VAR.. وكذلك دهس مدافع الهلال هيون لمهاجم النصر خالد الغنام.. وكذلك ركل لاعب الهلال بيريرا لمدافع النصر عبدالله الخيبري.
- تخيل عزيزي القارئ كل هذه اللقطات التي اتفق من خلالها أغلب المحللين التحكميين على أنها طرد مستحق للاعبي الهلال لم يتخذ الحكم من خلالها القرار رغم وجود تقنية الفيديو.. وتخيل أيضاً أنه وسط هذه الأخطاء فاز النصر بهدفين دون مقابل في مباراة «العصر»..!
- الغريب والعجيب أن حالات الطرد هذه تتكرر دائماً ويستفيد منها الهلال بالنجاة من البطاقات الحمراء.. وهذه الأخطاء ليست وليدة هذا الموسم.. بل هي سلسلة مواسم وتاريخ طويل لدرجة أن البعض بات يشك أن هناك قانونا في كر ة القدم «عدم طرد لاعب هلالي»..!
- نسيت أن أخبركم.. أنني أتمنى من لجنة الانضباط الموقرة برئاسة الأستاذ بندر الحميداني أن يسارعوا في معاقبة رأس لاعب النصر انسليمو الذي تسبب في إصابة قدم سالم الدوسري.. وكذلك معاقبة كتف عبدالله الخيبري لإصابته قدم بيريرا.. وأيضاً معاقبة ساق خالد الغنام لإصابته قدم هيون.. فعلياً «شر البلية ما يضحك».. وسلامتكم.
@MohammedaLenaz