DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

صعود منحنى كورونا يرفع الإقبال على الجرعة التنشيطية

إصابات الجائحة تقفز 4 أضعاف في أسبوعين

صعود منحنى كورونا يرفع الإقبال على الجرعة التنشيطية
شهدت مراكز لقاح كورونا بالمنطقة الشرقية إقبالا متزايدا، خلال الأيام القليلة الماضية، بعد إعلان وزارة الصحة تقليص الفترة الزمنية لتلقي الجرعة التنشيطية إلى 3 أشهر من تاريخ التحصين بـ «الثانية»، وبالتزامن مع صعود منحنى الإصابات بالمملكة لمستوى قياسي، خلال الأسبوعين الماصيين.
الحالات الجديدة
وسجلت وزارة الصحة، أمس، 252 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، بزيادة 30 حالة عن اليوم السابق، و107 حالات عن أول أمس، وبارتفاع أكثر من 4 أضعاف عن إصابات الجائحة اليومية قبل أسبوعين، والتي كانت دون الـ 50 حالة.
وبينت إحصائية الوزارة أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ 551462 حالة، بينما بلغت الحالات الحرجة 30، مشيرة إلى تسجيل 109 متعافين، يرفعون الإجمالي بالمملكة منذ بدء الجائحة إلى 540393 حالة، في حين وصل إجمالي الوفيات إلى 8867، بإضافة حالتي وفاة جديدتين.
تطعيم الأطفال
إلى ذلك، بدأت صحة الشرقية، أمس الأول الثلاثاء، تطعيم الفئة العمرية من «5 - 11» عاما باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، بمركز لقاحات الظهران، والذي استقبل الأطفال بالعرائس والرسومات الكرتونية والهدايا.
وأشار مدير العلاقات العامة بصحة الشرقية مطلق الجلعود إلى احتساب الفئة العمرية بالتاريخ الميلادي، والأولوية ستكون لمن يعانون من حالات قد تجعلهم أكثر عرضة لمضاعفات الفيروس.
وأضاف: ستتم إتاحة المواعيد لبقية الفئات قريبا، مؤكدا أن إتاحة التطعيم لهذه الفئة تأتي حرصا على سلامتهم وحمايتهم من المتحورات والمضاعفات.
توافد المستفيدين
وأوضح أنه تم رفع جاهزية مراكز اللقاح لاستقبال المستفيدين من فئة الأطفال والراغبين بالحصول على الجرعة التنشيطية، مبينا أنه بعد السماح بتلقي الجرعة التنشيطية بعد مرور 3 أشهر من تلقي الجرعة الثانية، بدأ المواطنون والمقيمون في التوافد لمركز اللقاحات لتلقي الجرعة المعززة.
وبين «الجلعود»، أنه تمت زيادة الطاقة الاستعابية بمركز لقاحات الظهران للضعف منذ، أمس، لاستقبال المستفيدين، مشيرا إلى أن الجرعة التنشيطية متاحة بجميع مراكز اللقاحات بالمنطقة الشرقية، والحجز عبر تطبيق صحتي أو توكلنا.
الجرعة المعززة
وشددت وزارة الصحة، على تلقي الجرعة التنشيطية، والتي تزداد الحاجة إليها، مع تقدم العمر للوقاية من مخاطر الأعراض المحتملة والمحافظة على مستوى المناعة، مشيرة إلى تقليص الفترة الزمنية لإعطاء الجرعة التنشيطية إلى 3 أشهر من تاريخ التحصين بالجرعة الثانية.
ونصحت «الصحة» الجميع بالتواصل مع مركز 937 للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات الفيروس.