DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الشلهوب: أشكر الهلاليين على ثقتهم بي

عاد إلى بيته الأول.. ولكن هذه المرة «مدربا»

الشلهوب: أشكر الهلاليين على ثقتهم بي
الشلهوب: أشكر الهلاليين على ثقتهم بي
الشلهوب أثناء بداية مهمته كمدرب (تصوير: عمار العمار)
الشلهوب: أشكر الهلاليين على ثقتهم بي
الشلهوب أثناء بداية مهمته كمدرب (تصوير: عمار العمار)
عاد قائد فريق الهلال والمنتخب السعودي السابق، النجم محمد الشلهوب، إلى فريقه الذي ترعرع فيه منذ الطفولة كلاعب بعد أن تدرج في الفئات السنية للأزرق، بدءًا من فئة البراعم في عام 1993، ولكن عودة الشلهوب هذه المرة جاءت كمدرب في الفريق وتحديدا للفئات السنية. وبدأ الشلهوب (41 عاما) أمس الأول، مسيرته التدريبية برفقة فريق الهلال تحت 17 عامًا مساعدًا لمدرب الفريق السيد ماركوس ومساعده المدرب الوطني بسام الجابر، وتعد هذه هي المرة الأولى التي يشرف خلالها الشلهوب على العمل الفني خلال مسيرته الكروية.
دورة مكثفة
وتعد تجربة الشلهوب مع فريق ناشئي الهلال، ضمن المنهج التطبيقي للمرحلة الأولى من دورة الرخصة الآسيوية للمدربين الخاصة باللاعبين الدوليين المعتزلين المكثفة A/B والتي عقدتها اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي في مدينة الرياض، والتي أقيمت خلال الفترة من 4 وحتى 15 ديسمبر الجاري، وبمشاركة 26 مدربًا ممن سبق لهم تمثيل المنتخب السعودي الأول.
شهران ونصف.. مدة التدريب
وتستهدف هذه الدورة تنفيذ محتوى المنهج السعودي الحديث الخاص بالدورة المكثفة على ثلاث مراحل، والتي يعقبها تطبيق ميداني للمدربين لمدة شهرين ونصف، فيما تنطلق المرحلة الثانية في 5 مارس المقبل ولمدة 12 يومًا، ويعقبها تدريب ميداني لمدة شهرين ونصف على أن تنطلق المرحلة الثالثة والأخيرة في 5 يونيو المقبل ولمدة 12 يومًا.
ثقة الأزرق
وقدم الشلهوب شكره لإدارة نادي الهلال على قبوله للمشاركة في تدريب الفريق، حيث أوضح أن حضوره لتدريب الفئات السنية يعد ضمن الجزء الأخير من المرحلة الأولى من الدورة التدريبية لرخص مدربي كرة القدم التي يقدمها الاتحاد السعودي لكرة القدم. إذ يتطلب اجتياز هذه المرحلة أن يشارك المتدرب في تدريب أحد الفرق.
عودة الفريق إلى مساره
يذكر أن فريق ناشئي الهلال يتواجد في المركز السابع في سلم ترتيب فرق الدوري السعودي الممتاز لدرجة الناشئين تحت 17 عاما بعد مرور 14 جولة، برصيد 21 نقطة، جمعها من 5 انتصارات، و6 تعادلات، و3 خسائر، وسجل الفريق 23 هدفا واهتزت شباكه 10 مرات.
شلهوب يونايتد.. أكاديمية مواهب الخليج
يذكر أن قائد المنتخب السعودي ونادي الهلال السابق، الكابتن محمد الشلهوب يملك أكاديمية خاصة في العاصمة الرياض، وتضم عددا من لاعبي الأحياء الموهوبين، فيما يتم إعداد اللاعبين فنيا ولياقيا ويتم متابعتهم على الصعيد الأكاديمي، لتصديرهم إلى الأندية، وجاء اختيار اسم الأكاديمية بسبب محبة الشلهوب وتشجيعه لفريق مانشستر يونايتد، ويأتي الهدف من هذه الأكاديمية لاحتواء المواهب والشباب، وكذلك التنسيق بين الحواري والأندية، ومنذ اعتزال اللاعب فقد تفرغ بشكل كبير للتواجد في الأكاديمية بين فترة وأخرى. وكان عدد من اللاعبين المتواجدين حاليا في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وبعض أندية دوري يلو والدوريات الخليجية، قد تخرجوا من أكاديمية الشلهوب، ومن بين هؤلاء اللاعبين لاعب فريق الهلال السابق والفيصلي الحالي الكابتن أحمد أشرف.
الإنجازات الشخصية:
34
بطولة مع فريق الهلال الأول
1
بطولة مع المنتخب السعودي
الأول
2009/10
حقق هداف الدوري
20
سجل في
نسخة متتالية من بطولة
الدوري «رقم قياسي»
فريق ناشئي الهلال في الدوري هذا الموسم:
14
لعب
5
فاز
6
تعادل
3
خسر
23
10
21
7
سجل
استقبل
النقاط
الترتيب
90
يوما مدة التدريب