DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الشباب المتألق يخشى انتفاضة التعاون

في ختام الجولة 14 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان

الشباب المتألق يخشى انتفاضة التعاون
تختتم، اليوم الإثنين، منافسات الجولة الرابعة عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة مباراتين، يلتقي في الأولى الرائد والأهلي، وفي الثانية الشباب والتعاون.
يدخل الشباب اختبارا صعبا عندما يستضيف التعاون على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في مباراة صعبة على الفريقين رغم الفوارق النقطية الكبيرة التي تصب في مصلحة صاحب الأرض.
وتحمل مباراة اليوم الرقم 27 في تاريخ مواجهاتهما الدورية، إذ التقيا 26 مرة سابقة، دانت الأفضلية خلالها للتعاون الذي فاز في 10 مباريات، مقابل فوز الشباب في 9 مباريات والتعادل في 7 مباريات، وسجل هجوم السكري 39 هدفا، بينما سجل هجوم الليث 32 هدفا.
ويحتل الشباب مركز الوصافة برصيد 25 نقطة جمعها من 13 مباراة، فاز في 7 وتعادل في 4 وخسر مباراتين، بينما يحتل التعاون المركز قبل الأخير برصيد 11 نقطة، جمعها من 13 مباراة، فاز في مباراتين وتعادل في 5 وخسر 6 مباريات.
ويقدم الشباب مستويات كبيرة ونتائج مميزة، فهو لم يخسر في آخر 10 مباريات متتالية، حيث فاز في 7 وتعادل في 3، قبل أن يتخطى ضمك في مسابقة كأس الملك بخماسية، ويسعى جاهدا للمحافظة على سجله خاليا من الهزائم، وإضافة 3 نقاط جديدة إلى رصيده قد تضعه في الصدارة فيما لو تعثر الاتحاد، أو على الأقل إبقاء فارق النقطة مع المتصدر، خاصة أنه يدخل المباراة بصفوف مكتملة.
ورغم احتلال التعاون مركزا متأخرا في الدوري فإن نتائجه التي باتت تشكل لغزا محيرا لا تعكس الإمكانات الفنية الكبيرة التي يمتلكها. ويحاول التعاون الذي حوّل تأخره بهدفين أمام الطائي إلى فوز 3-2 في مسابقة كأس الملك، إلى استعادة توازنه وتأكيد أفضليته على مضيفه بالتخصص، والعودة بالعلامة الكاملة التي سيلعب من أجلها للابتعاد على صراع الهبوط.
يضع الرائد وضيفه الأهلي النقاط الثلاث هدفا لهما عندما يلتقيان على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، في مباراة يبحث من خلالها كل فريق عن الفوز لتحسين موقعه في جدول الترتيب.
والتقى الفريقان في الدوري 42 مرة سابقة، فاز الأهلي في 33 مباراة، وفاز الرائد في 4 مباريات فقط، وحضر التعادل في 5 مباريات أخرى، سجل خلالها هجوم الأهلي 99 هدفا، فيما سجل هجوم الرائد 36 هدفا.
ويمتلك الرائد السابع 18 نقطة جمعها من 13 مباراة، فاز كما خسر في 5، وتعادل في 3 مباريات، في حين يمتلك الأهلي التاسع 15 نقطة جمعها من 13 مباراة، فاز في 3 وتعادل في 6 وخسر 4 مباريات.
ورغم وجود الرائد في المنطقة الدافئة، فإن نتائجه في آخر المباريات لم تكن جيدة، حيث تعادل مع النصر، ثم خسر من الشباب، قبل أن يخسر أمام الهلال في كأس الملك ويودع البطولة، ويأمل أن يعود مجددا لسكة الانتصارات ويفوز بالمستوى والنتيجة لتحسين موقعه في سلم الترتيب.
ولا يعتبر الأهلي أفضل حالا من مضيفه، بعدما خسر آخر مباراتين في الدوري أمام أبها ثم النصر، قبل أن ينتزع فوزا صعبا أمام الفيصلي في مسابقة الكأس، ويطمح لأن يكون حاضرا على المستوى الفني بحثا عن الفوز الرابع في الدوري، ويغيب عن الأهلي مهاجمه وهدافه السوري عمر السومة بداعي الإصابة، إلى جانب حارسه محمد العويس الذي اقترب من العودة بعد الإصابة التي لحقت به مع المنتخب قبل فترة.
الشباب vs التعاون
الرائد vs الأهلي
المواجهات الشباب - التعاون
الرائد – الأهلي
هدفا للتعاون
39
هدفا للأهلي
مرات فوز للرائد
هدفا للشباب
32
هدفا للرائد
36
26
فوزا للأهلي
33
مرات فوز للتعاون
42
مرات فوز للشباب
9
الرائد يخطط لتجاوز خبرة الأهلي