DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

وصول أولى دفعات جسر المملكة البري الإغاثي لأفغانستان

إعادة تأهيل 50 وحدة سكنية في «المسيلة» بالمهرة اليمنية

وصول أولى دفعات جسر المملكة البري الإغاثي لأفغانستان
وصلت إلى العاصمة الأفغانية كابول، أمس الأول، 16 شاحنة تحمل 360 طناً من المساعدات الغذائية والإيوائية، تمثل أولى دفعات الجسر البري السعودي الإغاثي الذي سيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من باكستان؛ لمساعدة المحتاجين والمتضررين في أفغانستان الشقيقة. وسلّم المركز الدفعة إلى الهلال الأحمر الأفغاني، متضمنة 11.000 كيس دقيق، و5500 سلة غذائية، و3593 بطانية، و3072 حقيبة شتوية، تستهدف مختلف المحافظات الأفغانية.
200 شاحنة إغاثية
يُذكر أن الجسر السعودي البري الإغاثي يحتوي على 200 شاحنة على متنها 30 ألف سلة غذائية، و10 آلاف حقيبة شتوية، تزن 1.920 طناً، ويأتي انطلاقها متزامناً مع الجسر الجوي الذي سيّره المركز والمكون من 6 طائرات تحمل أكثر 197 طناً من المساعدات؛ لإغاثة الشعب الأفغاني الشقيق.
دعم المتضررين
إلى ذلك، دشن المركز، أمس الأول، مشروع إعادة تأهيل 50 وحدة سكنية في مديرية المسيلة بمحافظة المهرة اليمنية. ويهدف المشروع إلى إنهاء حالة النزوح المستمر أو المؤقت للأسر المتضررة من الأعاصير والسيول في مديرية المسيلة، وتوفير سكن ملائم يضمن لها الحياة الكريمة.
مشاريع إنسانية
وخلال التدشين أشاد محافظ المهرة محمد ياسر بالمشاريع الإنسانية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة في اليمن بشكل عام ومحافظة المهرة بشكل خاص، مفيدًا أن هذا المشروع سيخفف كثيرا من معاناة الأسر المتضررة من إعصار لبان والأعاصير التي ضربت المحافظة خلال السنوات الأخيرة.
مراحل التنفيذ
من جهته، أشار مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة بالمحافظة عبدالله العنقري إلى أنه روعي في تصاميم المنازل احتياجات الأسر المستفيدة، لافتًا إلى أن المرحلة الأولى من المشروع ستنتهي - بإذن الله - خلال 8 أشهر من الآن وسيعقبها تنفيذ المراحل المتبقية. ويأتي ذلك ضمن الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر المركز لمساعدة الشعب اليمني الشقيق.