DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بين الاتحاد ولقب الشتاء.. نقاط الباطن

في افتتاح الجولة 15 لدوري المحترفين

بين الاتحاد ولقب الشتاء.. نقاط الباطن
يقص الباطن وضيفه الاتحاد شريط منافسات الجولة 15 عندما يلتقيان اليوم في حفر الباطن، ويحل الهلال ضيفا على الفيصلي في مباراة قوية تجمعهما في المجمعة.
يحاول الباطن «عرقلة» الاتحاد المتصدر عندما يستقبله على ملعبه بحفر الباطن، في مباراة مهمة لكلا الفريقين رغم تباين الطموحات والأهداف بينهما في ظل الفوارق الفنية والنقطية التي تصب في مصلحة الضيف.
وتعتبر مباراة اليوم هي التاسعة التي تجمعهما في الدوري، إذ تقابلا 8 مرات سابقة، فاز الاتحاد في 6، وفاز الباطن في واحدة، وحسم التعادل مباراة أخرى، وسجل هجوم العميد 15 هدفا، بينما سجل هجوم السماوي 7 أهداف.
ويتربع الاتحاد على الصدارة برصيد 29 نقطة، جمعها من 13 مباراة، فاز في 9 وتعادل كما خسر في مباراتين، وله مباراة مؤجلة مع الهلال من الجولة 12، فيما تراجع الباطن للمركز الرابع عشر برصيد 14 نقطة، فاز في 3 وتعادل في 5 وخسر 6 مباريات.
ورغم موقع الباطن المتأخر ووجوده في منطقة الخطر، فإنه نجح في تفادي الخسارة في آخر ثلاث مباريات، فاز خلالها على التعاون وتعادل مع الحزم وضمك، ومع أنه يدرك قوة ضيفه لكنه سيدافع عن حظوظه بكل قوة، بحثا عن الفوز أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل التي سيكون لها ثمنها في نهاية الدوري.
ويتطلع الاتحاد إلى تسجيل فوزه الخامس تواليا والعاشر في الدوري، للاستمرار في الصدارة، حيث إن أي تعثر مع فوز الشباب على الأهلي سيعيده للوصافة، ولهذا سيرمي بكل ثقله لإحباط أي مفاجأة قد تؤثر على مركزه في الدوري، ونجح الاتحاد في مباراتيه أمام الفتح في كأس الملك، والاتفاق في الدوري، في تحويل تأخره بهدفين إلى فوز 3-2، حيث أظهر لاعبوه روحا عالية ورغبة أكيدة في الفوز، وسيكون تركيزه اليوم منصبًا على النقاط الثلاث للفوز بلقب بطل الشتاء.
يضع الفيصلي وضيفه الهلال النقاط الثلاث هدفا لهما عندما يلتقيان على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، في مباراة يطمح من خلالها كل فريق لتصحيح أوضاعه على حساب الآخر.
ويتفوق الهلال تاريخيا على الفيصلي، إذ التقيا في الدوري 24 مرة، فاز الهلال في 18 مباراة، وحسم التعادل 6 مباريات، وسجل هجوم الزعيم 47 هدفا، بينما سجل هجوم العنابي 16 هدفا.
ويدخل الفيصلي المباراة وهو في المركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة، جمعها من 13 مباراة، فاز في 3 وتعادل في 6 وخسر 4 مباريات، وله مباراة مؤجلة أمام الفتح، في حين يدخل الهلال المباراة وهو في المركز الخامس برصيد 21 نقطة، جمعها من 13 مباراة، فاز في 5 وتعادل في 6 وخسر مباراتين، وله مباراة مؤجلة مع الاتحاد.
وما زال الفيصلي يعيش في دوامة النتائج السلبية رغم تغيير مدربه، فهو لم يحقق سوى انتصار وحيد مقابل التعادل في خمس مباريات، والخسارة في آخر مباراتين أمام الاتفاق ثم الطائي، ويحاول العنابي الذي افتقد نجم وسطه الهولندي هشام فايق في آخر مباراتين، إيقاف نزيف النقاط والعودة عبر الباب الكبير لتحسين موقعه والتقدم خطوة نحو الأمام.
وللمرة الأولى منذ فترة، يخفق الهلال في تحقيق أي فوز في أربع مباريات متتالية، بعدما تعادل مع الفيحاء وأبها قبل أن يخسر أمام النصر ثم الفتح، وهذه النتائج السلبية التي فقد على إثرها عشر نقاط أبعدته عن الصدارة بعد أن كان مرشحا لانتزاعها من الاتحاد، لكنه يسعى جاهدا لطي الصفحة السابقة ومصالحة جماهيره بنقاط مباراة اليوم رغم صعوبتها.
وستشهد صفوف الهلال عودة لاعب وسطه الدولي محمد كنو، بعد تعافيه من الإصابة، إلى جانب البرازيلي ماثيوس بيريرا الذي غاب عن آخر مباراتين بقرار انضباطي من المدرب البرتغالي جارديم.
الباطن vs الاتحاد
الفيصلي vs الهلال
مواجهات الفريقين
مواجهات الفريقين
هدفا للاتحاد
15
هدفا للهلال
أهداف للباطن
هدفا للفيصلي
مباريات
فوز للهلال
انتصارات للاتحاد
06
انتصار للباطن
01
الفيصلي والهلال.. لقاء التعويض قبل السوبر