DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأهلي والشباب.. كلاسيكو «مفترق طرق»

في ختام منافسات الجولة 15 لدوري المحترفين..

الأهلي والشباب.. كلاسيكو «مفترق طرق»
يحل النصر ضيفاً ثقيلاً على الفتح في الأحساء، ويستقبل التعاون ضمك في بريدة، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة، لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
يحتضن ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، مباراة الكلاسيكو التي تجمع الأهلي والشباب، ويرفع من خلالها كل فريق شعار الفوز لتحقيق أهدافه، حيث يحاول الأهلي تحسين صورته والابتعاد على دائرة الخطر، بينما ينافس الشباب على الصدارة.تحمل مباراة الليلة الرقم 90 في الدوري، إذ تقابلا في 89 مباراة سابقة، 86 في الدوري ذهابا وإيابا، و3 مرات في المربع الذهبي، فاز الأهلي في 30 مباراة، وفاز الشباب في 25 مباراة، وتقاسما نقاط 34 مباراة، وسجل هجوم الفريقين خلال تلك المواجهات 223 هدفا، نصيب الأهلي منها 120 هدفا، بينما نصيب الشباب 103 أهداف.
وتراجع الأهلي للمركز الحادي عشر برصيد 15 نقطة، جمعها من 14 مباراة، فاز في 3 وتعادل في 6 وخسر 5 مباريات، فيما ينفرد الشباب بمركز الوصافة برصيد 28 نقطة، جمعها من 14 مباراة، فاز في 8 وتعادل في 4 وخسر مباراتين.
ويمر الأهلي بظروف صعبة على المستويات كافة؛ إداريا وماليا وفنيا، انعكست سلبا على نتائجه ووضعته في مركز متأخر، حيث لا يفصله عن متذيل الترتيب سوى أربع نقاط، وإذا لم تتحسن نتائجه سيجد نفسه في موقف صعب.
ولم يحقق الأهلي أي نقطة في آخر ثلاث مباريات، خسرها جميعا أمام أبها والنصر والرائد، لكن رغم تلك الظروف يأمل أن يكون حاضرا في مباراة اليوم ويخطف نقاطها الثلاث أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل، ويفتقد الأهلي لهدافه التاريخي السوري عمر السومة بداعي الإصابة، فيما أصبح السنغالي الحسن نداو والتونسي حمدي النقاز خارج حسابات المدرب الألباني هاسي؛ لتواضع مستوياتهما الفنية.
وعلى النقيض من الأهلي؛ يعيش الشباب فترة زاهية على المستويات كافة، وأصبح منافسا شرسا على لقب الدوري في ظل المستويات الكبيرة والنتائج المميزة التي حققها في مبارياته الماضية، ولم يخسر الشباب في آخر 11 مباراة، إذ سجل 8 انتصارات و3 تعادلات، ولم يخسر أي مباراة، ويتطلع إلى تحقيق انتصار جديد يقفز من خلاله للصدارة في حالة تعثر الاتحاد أمام الباطن أمس، أو على الأقل المحافظة على مركزه، وإبقاء فارق النقطة بينه وبين المتصدر.
يتعين على أبها تجاوز عقبة الرائد للابتعاد قليلا عن منطقة الخطر، عندما يستقبله على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، في مباراة تبدو متكافئة إلى حد كبير بين الفريقين.
والتقى الفريقان في الدوري 8 مرات سابقة، دانت الأفضلية المطلقة خلالها للرائد الذي فاز في 6 مباريات وتعادل في اثنتين، وسجل هجومه 16 هدفا، فيما سجل هجوم أبها 7 أهداف.
ويدخل أبها المباراة وهو في المركز الثالث عشر برصيد 15 نقطة، جمعها من 14 مباراة، فاز في 4 وتعادل في 3 وخسر 7 مباريات، في حين يدخل الرائد المباراة وهو في السادس برصيد 21 نقطة، جمعها من 14 مباراة، فاز في 6 وتعادل في 3 وخسر 5 مباريات.
ونجح أبها في تفادي الخسارة في آخر 3 مباريات، حيث فاز على الأهلي ثم تعادل مع الهلال والفيحاء، ويطمح في المحافظة على سجله خاليا من الهزائم في مبارياته الأخيرة، وتحقيق فوزه الأول على ضيفه في الدوري للتقدم في جدول الترتيب.
ويعتبر الرائد أفضل حالا من مضيفه على مستوى النتائج؛ حيث سجل نتائج جيدة وضعته في مركز متقدم، كان آخرها الفوز على الأهلي، ويخطط اليوم لإضافة ثلاث نقاط جديدة يؤكد من خلالها أفضليته التاريخية، ويؤمِّن من خلالها موقعه بين الستة الأوائل.
أبها vs الرائد
هدفا للأهلي
120
هدفا للرائد
16
تعادلا
34
2
أهداف للشباب
103
أهداف لأبها
7
فوزا للأهلي
30
فوز الرائد
6
89
8
فوزا للشباب
25
أبها والرائد.. موقعة متكافئة