DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ظروف الفتح تغري النصر

في الجولة 15 لدوري المحترفين

ظروف الفتح تغري النصر
يحل النصر ضيفا ثقيلا على الفتح في الأحساء، ويستقبل التعاون ضمك في بريدة اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
يبحث الفتح وضيفه النصر عن النقاط الثلاث عندما يلتقيان على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، في مباراة يدخلها الفريقان بنشوة الفوز على الهلال والحزم على الترتيب.
والتقى الفريقان في الدوري 24 مرة سابقة، انتهت منها 13 مباراة بفوز النصر، و3 مباريات بفوز الفتح، وحسم التعادل 8 مباريات، وسجل هجوم النصر 44 هدفا، في حين سجل هجوم الفتح 22 هدفا.
ويحتل الفتح المركز الثامن برصيد 16 نقطة، جمعها من 13 مباراة، فاز كما تعادل في 4، وخسر 5 مباريات، وله لقاء مؤجل مع الفيصلي، بينما يحتل النصر المركز الرابع، برصيد 23 نقطة، جمعها من 14 مباراة، فاز في 7 وتعادل في اثنتين، وخسر 5 مباريات.
ورغم الظروف الصحية التي مر بها الفريق وما زال بعد إصابة عدد من لاعبيه بفيروس كورونا، فإنه نجح في تحقيق نتيجة لافتة عندما تغلب على الهلال في عقر داره، ومع أن مشاركة لاعبيه المصابين تبدو غير واردة، وربما تشهد ازديادا في العدد، فإنه يتطلع للفوز على أرضه وأمام جماهيره، خاصة في ظل الروح المعنوية التي يتمتع بها لاعبوه، فضلا عن عودة لاعبه البيروفي كويفا للمشاركة بعد غيابه عن المباراة السابقة بداعي الإيقاف.
ويسير النصر بشكل مميز مع مدربه الجديد الأرجنتيني ميغيل روسو، حيث حقق معه 3 انتصارات متتالية، أحدها في كأس الملك، ويطمح في مواصلة مستوياته ونتائجه المميزة والعودة بالنقاط الثلاث، لتشديد الضغط على الأندية التي تسبقه في الترتيب والبقاء في صلب المنافسة، ويستعيد النصر نجمه وهدافه البرازيلي أندرسون تاليسكا، وعبدالفتاح عسيري، لكنه يفتقد لنجم وسطه علي الحسن بسبب تراكم البطاقات.
يسعى التعاون للنهوض من كبوته وتلمس طريق الانتصارات، عندما يستقبل ضمك على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، في مباراة يدخلها الفريقان برغبة الفوز رغم تفاوت الطموحات بينهما.
وتبادل الفريقان الفوز خلال مبارياتهما الدورية السابقة، حيث فاز التعاون في مباراتين، وفاز ضمك في مباراتين أيضا، وسجل هجوم كل منهما 7 أهداف.
ويقبع التعاون في المركز قبل الأخير برصيد 11 نقطة، جمعها من 14 مباراة، فاز في مباراتين، وتعادل في 5، وخسر 7 مباريات، بينما تراجع ضمك للمركز الثالث برصيد 26 نقطة، جمعها من 14 مباراة، فاز في 7 وتعادل في 5 وخسر مباراتين فقط.
وأصبح التعاون في موقف لا يُحسد عليه بعدما واصل سلسلة نتائجه السلبية؛ خسر مباراتين وتعادل في واحدة في آخر ثلاث مباريات، وبات مطالبا بالفوز في مبارياته المقبلة للابتعاد على صراع الهبوط، ولهذا سيرمي بكل أوراقه أملا في تحقيق العلامة الكاملة، ومن ثم البناء عليها في المباريات المقبلة للتقدم للمنطقة الدافئة، خاصة أنه يدخل المباراة بصفوف مكتملة بقيادة هدافه الكاميروني لياندر تاوامبا.
وبعد أن كان متصدرا تراجع ضمك بسبب تواضع نتائجه في آخر أربع مباريات، فهو لم يحقق سوى فوز وحيد على الفيحاء، مقابل التعادل في مباراتين والخسارة في أخرى.
الفتح vs النصر
التعاون vs ضمك
هدفا للنصر
44
أهداف للتعاون
7
تعادلات
8
هدفا للفتح
22
أهداف لضمك
7
فوزا للنصر
13
فوز للتعاون
2
24
4
فوز الفتح
3
فوز ضمك
2
رغبة التعاون تصطدم بطموحات ضمك