DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

عروس البحر الأحمر تستضيف نهائيات الدوري النسائي الأول

حلم التتويج يراود ثمانية فرق في جدة

عروس البحر الأحمر تستضيف نهائيات الدوري النسائي الأول
- اليمامة يخطط لتخطي مراس.. ونسور جدة تصطدم بسما
حلم واحد يجمع ثمانية فرق في عروس البحر الأحمر تحديدًا الملعب الرديف في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، حلم التتويج بكأس دوري المناطق في نسخته النسائية الأولى.
تنطلق اليوم السبت، أولى مباريات الربع النهائي لدوري الاتحاد السعودي لكرة القدم نسخته الأولى النسائية، والذي يجمع الفرق الثمانية المتأهلة وهي، من المنطقة الشرقية (شعلة الشرقية والمملكة)، ومن الوسطى (اليمامة والتحدي وسما)، ومن الغربية (نسور جدة والعاصفة ومِراس).
وسيواجه بطل الوسطى اليمامة صاحب المركز الثالث في المنطقة الغربية مِراس، وسيقابل بطل الغربية نسور جدة صاحب المركز الثالث في المنطقة الوسطى سما.
فيما يلتقي غدا بطل الشرقية شعلة الشرقية وصيف المنطقة الوسطى التحدي، وتختتم مباريات الربع النهائي بمواجهة وصيفي المنطقة الغربية والشرقية العاصفة والمملكة.
بطل بلا خسارة
بخطى ثابتة تمكن اليمامة من خطف لقب درع الوسطى بلا خسارة، من خلال تسجيل 56 هدفا خلال 10 مباريات وتعادل إيجابي وحيد، كما تم اختيار لاعبة الفريق البندري مبارك هدافة دوري الوسطى.
ويعد فريق اليمامة أول فريق نسائي لكرة القدم في مدينة الرياض، بقيادة أحد المؤسسين أضواء العريفي وكيل وزارة الرياضة للتخطيط الاستراتيجي والاستثمار، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية.
عشاق الذهب
سلسلة من الانتصارات قادت فريق شعلة الشرقية، لخطف درع دوري المناطق للسيدات على مستوى المنطقة الشرقية، وذلك من خلال تغلبه على الفرق المشاركة في دوري المناطق الأول للسيدات التابع للاتحاد السعودي لكرة القدم.
وخاض الفريق ست مباريات موزعة على دورين، حصد فيها 15 نقطة، بخسارة وحيدة أمام نظيره فريق المملكة، وحقق فريق شعلة الشرقية أول انتصاراته أمام الواحة عشرة أهداف نظيفة، واختتم انتصاراته باكتساح اتحاد النسور 11 هدفا دون رد.
انطلق فريق شعلة الشرقية في المنطقة الشرقية كأول فريق نسائي لكرة القدم بالمملكة في أحد المساكن التابعة لأرامكو في عام 2006م، بقيادة المدير التنفيذي مرام البتيري.
سيناريو يتكرر
أعاد فريق نسور جدة سيناريوه المعتاد من خلال التتويج بدرع دوري المناطق للسيدات على مستوى المنطقة الوسطى، بفارق نقطة وحيدة بينه وبين الوصيف العاصفة.
ولُقب سابقًا ببطل بطولة الدوري النسائي في المنطقة الغربية، والذي أُقيم من قِبل الاتحاد السعودي للرياضة للجميع.
تألق ناقص
بالرغم من وصافته تألق فريق العاصفة بتقديم ما جعله بطلاً إلا نقطة عن البطل الحقيقي، قاتل لآخر دقيقة حتى تمكن من نيل هداف الدوري وأفضل لاعب على مستوى المنطقة الغربية.
وتوجت إدارة الكرة النسائية التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم اللاعبة داليا أبو لين، هدافة الدوري بعد تحقيقها 11 هدفا موزعة على عشر جولات خاضها الفريق، كما تم اختيار رغد مخيزن أفضل لاعبة في الدوري.
جوائز مالية
رصدت إدارة الكرة النسائية التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، مبالغ مالية للفرق الفائزة بالمراكز الأولى الثلاثة، سينال صاحب المركز الأول 300.000، أما المركز الثاني 250.000، والمركز الثالث 200.000.
كما سيتم تقدم جائزة أفضل حارسة مرمى 10.000 وأفضل لاعبة 10.000، وهدافة الدوري 10.000.
أفضل حارسة
توجت إدارة الكرة النسائية التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، جائزة أفضل حارس لثلاث حارسات من مختلف الجنسيات وهن، من المنطقة الشرقية حارسة شعلة الشرقية الأمريكية فيكتوريا إليزابيث، ومن المنطقة الوسطى حارسة اليمامة السورية صفا أحمد، ومن المنطقة الغربية حارسة فريق نسور جدة حصة السديري.
وتعد هذه المرة الثانية للحارستين فيكتوريا إليزابيث وحصة السديري، حيث تمكنتا من خطف لقب الأفضلية في الدوري النسائي الأول للسيدات للاتحاد السعودية للرياضة للجميع.
بطل العام
توّج فريق التحدي العام الماضي، بطل بطولة دوري كرة القدم المجتمعي للسيدات على مستوى المملكة، تحت رعاية الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، وذلك بعد فوزه على فريق نسور جدة بهدفين مقابل هدف.
وتراجع التحدي هذا العام بعد أن أصبح وصيفا لدوري المنطقة الوسطى بفارق عشر نقاط بينه وبين بطل الدوري اليمامة.
ويقابل التحدي نظيره بطل المنطقة الشرقية شعلة الشرقية يوم غد الأحد في تمام الساعة التاسعة مساءً.
لعب
فوز
9
تعادل
1
خسارة
0
هدافة الدوري: البندري مبارك
أفضل حارسة: صفا أحمد
كلين شيت
9
أكبر فوز
12/0
شعلة الشرقية
6
5
1
الأكثر تهديفا: فيرونكا كيسوفا
أفضل حارسة: فيكتوريا اليزابيث
له
53
عليه
2
الفرق
+40
النقاط