DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

- لم نحسم رحلة الصعود إلى الممتاز بعد!! - حلم الصالة المغلقة أمنية كل منسوبي الهدى - نتمنى التعاون بين اتحاد اليد ووزارة التعليم لتوفير الصالات المغلقة - الإستراتيجية ووقفة الإدارة والمدرب واللاعبين سر الصدارة - التطوير للتحكيم مطلب.. والدوري سيكون عاصفا

آل فردان إداري يد الهدى متصدر دوري الأولى:

- لم نحسم رحلة الصعود إلى الممتاز بعد!! - حلم الصالة المغلقة أمنية كل منسوبي الهدى - نتمنى التعاون بين اتحاد اليد ووزارة التعليم لتوفير الصالات المغلقة - الإستراتيجية ووقفة الإدارة والمدرب واللاعبين سر الصدارة - التطوير للتحكيم مطلب.. والدوري سيكون عاصفا
أكد علي آل فردان إداري فريق كرة اليد بنادي الهدى بتاروت، في حواره مع (الميدان)، أن دوري الدرجة الأولى قوي وصعب إلى درجة كبيرة ومن الصعب الحكم على صعود يد الهدى إلى الدوري الممتاز من الآن، خاصة مع تقارب المستويات الفنية بين الفرق، والتي ستشتد منافستها في المرحلة المقبلة، خاصة مع البحث عن تدعيم فرقها بلاعبين مميزين وكذلك الدخول في معمعة البحث عن الصعود إلى الممتاز.
- كيف تقيم المنافسة القوية مع الابتسام على الصدارة فنيا؟
منافسة قوية بين فريقين قويين يملكان القدرة على إثبات الوجود، فالابتسام فريق كبير ويمتلك لاعبين على مستوى عالٍ، ولديهم الخبرة الكافية، وكذا الحال لفريقنا الهدى الذي يملك كل مقومات المنافسة مع جميع الفرق.
- ‏هل تعدون الجماهير بالصعود أم أن الوقت مبكر لذلك؟
بالطبع الوقت مبكر جدا للحكم على صعود الهدى إلى الممتاز، خاصة أن هناك منافسة قوية بين جميع الفرق المشاركة، وإن كان الهدى متصدرا ولكن ذلك لا يعني أننا صعدنا، ونعد الجمهور الوفي الذي يقف معنا في جميع المباريات ببذل المجهود لمواصلة الصدارة.. كما نتمنى دعم والتفاف المحبين حول الفريق، لأن وقفتهم لها طعم خاص لدى الجميع.
- ‏هل هناك منافسة قوية فنيا في دوري الأولى لليد بين الفرق؟
حقيقة هنالك منافسة شرسة بين الأندية، ومستويات أغلب الفرق متقاربة بشكل كبير، لذلك قلت لك سابقا إنه من المبكر الحكم على ضمان الصعود للممتاز، ودوري الأولى يحتاج إلى بذل المزيد من الإعداد للفرق قبل خوض أي مباراة، وفي الجولات المقبلة ستزيد الإثارة في كل مباراة.
- ما السر وراء تربع الهدى على قمة دوري أولى اليد؟
إستراتيجية وزارة الرياضة في دعم الأندية السعودية ساهمت بشكل كبير في تعزيز ميزانية الأندية، ولا ننسى إدارة النادي بقيادة وصفي البصارة، والمشرف الرياضي نبيل آل عمران، ووقوفها بشكل كبير وراء استقطاب عدد من اللاعبين، إضافة لوجود مدرب يمتلك خبرة كبيرة ولاعبين سبق لهم تمثيل النادي في الدوري الممتاز. كل تلك الأمور عملت على وجود يد الهدى على قمة الدوري، وأتمنى استمرار تلك الجهود وزيادة الوقفة من جميع محبي الهدى، ليقول كلمته ويتألق بين فرق الممتاز في الموسم المقبل، لأنه المكان الطبيعي للهدى.
- ‏ماذا ينقصكم لتحقيق المزيد ليد الهدى؟
إذا كنا سنتحدث عن النقص فهناك بعض الأمور التي يتمنى أي لاعب تحقيقها له، ولكن من وجهة نظر خاصة أتمنى أن يتحقق لنا حلم وجود صالة رياضية مغلقة تخدم جميع فئات النادي، فأي ناد لديه صالة رياضية خاصة مغلقة يعرف مدى أهميتها في الإعداد، خاصة مع التقلبات الجوية والتي تعصف بإعداد أي فريق صيفا وشتاء.
- ‏رسالتك كإداري فريق توجهها لاتحاد اليد؟
نتقدم بالشكر الجزيل لأعضاء الاتحاد السعودي لكرة اليد على متابعتهم ومجهوداتهم، ونأمل من الاتحاد التنسيق مع مراكز التعليم بالمنطقة لتفعيل دور الشراكة المجتمعية بين وزارتي الرياضة والتعليم بإتاحة صالات المدارس المغلقة لتمارين الأندية، خاصة مع الفترة المقبلة من انخفاض درجة الحرارة وتوقعات بهطول الأمطار.
- ‏كيف ترى مستوى التحكيم في الدوري؟
مستوى مقبول نوعا ما، ونأمل من لجنة التحكيم بالاتحاد السعودي تطوير الحكم السعودي بما ينعكس على الدوريات في المملكة، وتشريف الوطن بالمحافل القارية والدولية، نثق في الحكم السعودي ولكن كما ذكرت التطوير المستمر أمر لا بد منه في أي اتحاد للتحكيم؛ حتى يواكب المرحلة الحالية.
- ‏ماذا تتوقع للمنافسات في الفترة المقبلة؟
بالطبع جميع الأندية بدأت المفاوضات وتعزيزات فرقها للدخول بشكل أقوى في الدور الثاني، فالمنافسة في دوري الدرجة الأولى قوية، لذلك ستكون المهمة صعبة ليس للهدى فقط؛ ولكن لجميع فرق النادي المختلفة، والتي ستكون في منعطف مهم من المنافسة خاصة مع الدعم والتعزيز والتطوير خلال المباريات المقبلة.