DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أطمح لتمثيل المملكة في المحافل العالمية

داليا عادل هدافة فريق العاصمة لـ«الميدان»:

أطمح لتمثيل المملكة في المحافل العالمية
- كريستيانو رونالدو قدوتي
- أشجع الاتحاد وأعشق ليفربول
- بدأت ممارسة الكرة في العاشرة

- فرحتي بالدوري النسائي لا توصف
بداية حدثينا عنك.
اسمي داليا عادل، لاعبة كرة قدم بفريق العاصفة النسائي، ألعب في مركز الجناح الأيسر وكذلك الهجوم، وحلمي منذ صغري أن أكون لاعبة كرة قدم محترفة، ودائما ما كنت أتدرب في منزلي، لم أر كرة القدم رياضة للممارسة فقط بل؛ أستمتع بها، وما يجذبني فيها هو التحدي والعزيمة والإصرار والشغف وروح المجموعة.
ماذا عن بدايتك في رياضة كرة القدم؟
بدايتي في كرة القدم كانت منذ الصغر وتحديدا في سن العاشرة، كنت أجعل أختي الصغيرة تلعب معي كحارس مرمى وأسدد عليها الكرة، اخترت مجال كرة القدم لأنها الرياضة الأولى داخل المملكة العربية السعودية وذات جماهيرية عالية وتنافس عال، ودائما ما أشاهد مباريات كرة القدم مع عائلتي وأستمتع بأجواء الملاعب والمباريات والاستوديوهات التحليلية قبل وبعد المباراة، ومقابلات اللاعبين التلفزيونية.
ما الصعوبات التي واجهتك؟
عدم توفر منشآت رياضية مناسبة لممارسة التمارين الرياضية مع الفريق، واللجوء إلى ملاعب إيجار والتي لا تكون مناسبة للفرق النسائية.
من الداعم الأول لك؟
منذ صغري وإلى الآن دائما عائلتي هي أكبر داعم لي في جميع قرارات حياتي؛ الشخصية والرياضية.
هل تمارسين أي رياضة أخرى؟
كرة القدم بشكل عام هي شغفي الوحيد، سواء في الصالات أو العشبي، وسبق أن مثلت المنتخب السعودي النسائي لكرة الصالات في العديد من المناسبات السابقة.
حدثينا عن مشاركاتك السابقة.
مثلت المنتخب السعودي لكرة قدم الصالات، وخضت العديد من المشاركات برفقته، وكذلك شاركت برفقة فريقي العاصفة في دوري كرة القدم النسائية للمناطق وهو من تنظيم الرياضة للجميع العام الماضي على مستوى منطقة جدة، وتم اختيارنا من أفضل أربعة فرق على مستوى المملكة، وكذلك جائزة أفضل فريق في البطولة، وحققت لقب هدافة بطولة المملكة ٢٠٢٠.
ماذا عن مشاركتك في دوري الاتحاد السعودي لكرة القدم؟
شعور يصعب شرحه، سعيدة جدا كونه أول دوري رسمي يقام من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم ويكون بهذا التنظيم الجميل والاحترافية العالية المقدمة من قبل الاتحاد السعودي والعديد من الأمور المميزة جدا بهذا الدوري.
كيف هو شعورك كونك هدافة دوري المنطقة الغربية؟
أولا اللهم لك الحمد هذا بعد توفيق الله عز وجل، سعيدة كوني هدافة فريقي، وهدافة للمنطقة الغربية بأول دوري رسمي من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم، وبإذن الله قادرة على تحقيق لقب هدافة الدوري مرة أخرى.
من قدوتك؟
في الحياة الشخصية لطالما كان والدي ووالدتي هما قدوتي بالحياة، ولكن قدوتي في الرياضة هو لاعب منتخب البرتغال ونادي مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو.
على صعيد الدوري السعودي، ما ناديك المُفضل؟
أستمتع دائما بمشاهدة كل فرق الدوري ولكن النادي المفضل بالنسبة لي هو بطل الشتاء نادي الاتحاد.
وعلى الصعيد الدوريات الأوروبية؟
نادي ليفربول الإنجليزي.
بعيدا عن الرياضة، من هي «داليا»؟
خارج الملعب دائما ما أقضي وقتي مع عائلتي وكذلك دراستي الجامعية.
ما مخططاتك المستقبلية؟
طموحي دائما متجدد وأسعى لأكون أفضل رياضية بالعالم، وتمثيل المنتخب السعودي بالمحافل الدولية.
عبرت داليا عادل لاعبة فريق العاصفة هدافة دوري المنطقة الغربية في الدوري النسائي الأول، عن فرحتها بالمشاركة في الدوري، وخطفها لقب الهدافة للمرة الثانية على التوالي.
«الميدان» استضاف اللاعبة للتعرف على بدايتها وسر حبها لرياضة كرة القدم، وغيرها من الأمور عبر الحوار التالي..