DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

هلال.. يا حظ اللي يشجعه

في أسوأ حالاته وأسوأ مستوياته.. يحقق الألقاب والبطولات

هلال.. يا حظ اللي يشجعه
هلال.. يا حظ اللي يشجعه
توج الهلال بلقب السوبر السعودي، عقب فوزه على الفيصلي بركلات الترجيح 4-3، في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
وانتهت المباراة خلال وقتها الأصلي بالتعادل 2-2، إذ تقدم الفيصلي أولا بهدفي محمد العمري (16) والفرنسي رومان امالفيتانو (24)، وأدرك الهلال التعادل بهدفي سالم الدوسري (40) وياسر الشهراني (53).
وتعتبر البطولة هي الثالثة للهلال التي يحققها بعد عامي 2015 و2018.
وكاد الفيصلي أن يباغت مضيفه بهدف سريع مع بداية الشوط الأول، لولا تألق عبدالله المعيوف الذي تصدى لكرة الفرنسي رومان امالفيتانو القوية وحولها للركنية (1) ورد الهلال بواسطة المالي موسى ماريغا الذي واجه الحارس ولعب الكرة في المرمى الخالي لكن المدافع نجح في إخراجها للركنية قبل ولوجها مرماه (6) وأنقذ مصطفى ملائكة مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة البرازيلي ماثيوس بيريرا وحولها للركنية (12). ومن كرة أخطأ الدفاع في تشتيتها نجح الفيصلي في افتتاح النتيجة عندما استقبل محمد العمري كرة على مشارف منطقة الجزاء أرسلها قوية في المقص الأيسر للحارس عبدالله المعيوف (16) ومن ركلة حرة، أضاف الفيصلي هدفه الثاني عندما تابع رومان امالفيتانو الكرة ولعبها برأسه على يسار عبدالله المعيوف (24) ورغم السيطرة الميدانية للهلال لكنه لم يشكل خطورة، على عكس الفيصلي الذي كان قريبا من تسجيل هدف ثالث لولا براعة المعيوف الذي تصدى لكرة البرازيلي غيليرمي أغوستو وحولها للركنية (38)، ومن هجمة منسقة قلص الهلال الفارق عندما مرر محمد البريك كرة عرضية لعبها سالم الدوسري «مقصية» قوية داخل المرمى (40) ولاحت فرصة للهلال لمعادلة النتيجة، لكن كرة ياسر الشهراني القوية اعتلت العارضة (45) وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أشهر الحكم البطاقة الحمراء المباشرة لمهاجم الفيصلي الرأس الأخضري جوليو تافاريس.
وفي الشوط الثاني اندفع الهلال للهجوم بغية تعديل النتيجة وتهيأت له فرصة لكن الكرة العرضية حولها الدفاع للركنية (50). ومن هجمة سريعة أدرك الهلال التعادل عندما لعب موسى ماريغا كرة عرضية لتجد ياسر الشهراني الذي أودعها داخل المرمى بكل سهولة (53)، وأنقذ دفاع الفيصلي مرماه من هدف محقق عندما تصدى لرأسية محمد كنو قبل أن تعود لسالم الدوسري الذي صوبها قوية فوق العارضة (74) قبل أن يتصدى مصطفى ملائكة لكرة الفرنسي بافيتيمبي غوميس وينهي خطورتها (76). وحاول الهلال في الدقائق المتبقية إضافة هدف ثالث يحسم من خلاله المباراة لكن محاولاته لم يكتب لها النجاح ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت للهلال.
الهلال
14
التسديدات
الفيصلي
8
الهلال
الفيصلي
4
0
فرص خطيرة
4
1
تسلل
النتيجة: 2-2 (4-3) بالترجيح
مسجل الأهداف: محمد العمري (16) والفرنسي رومان امالفيتانو (24) للفيصلي، وسالم الدوسري (40) وياسر الشهراني (53) للهلال
ركلات الجزاء: 0
البطاقات الصفراء: 3
البطاقات الحمراء: 1
الهلال vs الفيصلي