DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ديربي حاسم بين مصر والسودان

ضمن منافسات المجموعة الرابعة

ديربي حاسم بين مصر والسودان
ديربي حاسم بين مصر والسودان
أحمد حجازي
ديربي حاسم بين مصر والسودان
أحمد حجازي

يتجدد الموعد في بطولة كأس الأمم الأفريقية مع إحدى المواجهات الكلاسيكية في المسابقة القارية، حيث يلتقي منتخب مصر مع نظيره السوداني اليوم الأربعاء في ختام مباريات المنتخبين بالمجموعة الرابعة في مرحلة المجموعات للبطولة المقامة حاليا بالكاميرون.
وبعدما ضمن منتخب نيجيريا صدارة ترتيب المجموعة منذ الجولة الماضية، ومن ثم حسم تأهله رسميا للأدوار الإقصائية في البطولة، بعدما حصد 6 نقاط في أول جولتين، فإن الصراع أصبح محصورا الآن بين منتخبي مصر والسودان وكذلك غينيا بيساو لمرافقة منتخب (النسور الخضراء المحلقة) في الدور المقبل عن تلك المجموعة.
ويحتل المنتخب المصري المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق نقطتين أمام منتخب غينيا بيساو، صاحب المركز الثالث، الذي يتفوق بفارق الأهداف على المنتخب السوداني، متذيل الترتيب، المتساوي معه في رصيد نقطة واحدة.
ويمتلك منتخب مصر الحظوظ الأوفر في الصعود للدور المقبل، كوصيف للمجموعة، ليلاقي في دور الـ16 متصدر ترتيب المجموعة الخامسة، لا سيما أنه تكفيه نقطة التعادل للحصول على المركز الثاني رسميا، حتى في حال فوز غينيا بيساو على نيجيريا في المباراة الأخرى بالمجموعة، التي تجرى في نفس التوقيت، حيث سيتساويان في رصيد 4 نقاط حينذاك، لكن المصريين ستكون لهم الأفضلية لفوزهم في المواجهة المباشرة على غينيا بيساو.
ولن يكون فوز مصر على السودان كافيا لمنحها قمة المجموعة، حتى في حال خسارة نيجيريا في اللقاء الآخر، وتساوي المنتخبين المصري والنيجيري في رصيد 6 نقاط، حيث ستكون الأفضلية للنيجيريين لتفوقهم في المواجهة المباشرة على منتخب (الفراعنة).
كما أن الخسارة من السودان ربما لن تقف حائلا أمام تأهل مصر للدور القادم من خلال التواجد ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بالدور الأول، ومن ثم ملاقاة متصدر المجموعة الأولى أو الثانية في الدور المقبل، ولكن شريطة تعثر غينيا بيساو أمام نيجيريا.