DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الاحتراف في نظر عم أحمد!!

الاحتراف في نظر عم أحمد!!
الاحتراف في نظر عم أحمد!!
يحيى العمودي
الاحتراف في نظر عم أحمد!!
يحيى العمودي
في مقالي بالأسبوع الماضي تحدثت عن الاحتراف وكيف أن البقاء هذه الأيام لمن يملك المقدرة على إغراء المحليين واستقطابهم له، لكن هذه الطريقة لم تعجب العم أحمد الذي يرى أن الاحتراف أشبه بالشيطان الذي أخرج اللاعبين من جنة الولاء لأنديتهم.. هذا الشيطان الذي يغري اللاعبين بشتى المغريات ليضرب بالولاء لناديه عرض الحائط، وهو النادي الذي لولاه لما عرفته جميع الأندية التي ترغب باستقطابه.
عم أحمد هو المشجع البسيط الذي يتفق معه أباطرة كرة القدم من مدربين ولاعبين، فرغم بجاحة وعظم المغريات، إلا أن هناك من لا يزال يضع الوفاء لناديه نصب عينيه منهم العمالقة توتي، ومالديني، وتوني آدامز، بل ليس ببعيد عنا، غروهي حارس الاتحاد مثال بسيط على ذلك، رفض جميع العروض التي أغرته للخروج من ناديه جريميو منذ عمر 17 عاما، وظل وفيا لناديه 15 عاما، وخرج بعدها لناد بعيد كل البعد عن التنافس المحلي والإقليمي والقاري، ليطبق مقولة، الوفاء عملة نادرة في زمن كثر فيه (الرخيص)!!.
أضواء متفرقة
- دوري السلة السعودي (موووولع)، ما انطلق به الهلال والنصر وأحد، يكمله الاتحاد اليوم، الذي استطاع كسر عظم أحد والأهلي على التوالي في كلاسيكو السلة وديربي الغربية ووضع أحد من خلفه، ويبدو أن الملك الفرعوني (محمد الكرداني)، يتأبط شرا بقطبي الرياض، ومن يدري؟ قد نجده في الأمتار الأخيرة واضعا الهلال والنصر في ظهره محققا لقب دوري السلة للاتحاد بعد 5 سنوات عجاف!!.
- الدوري السعودي للمحترفين عجيب غريب، تجد العميد يغرد خارج السرب، ومن الثاني للخامس في فلك، والسادس في حيرة، وما بين السابع حتى الخامس عشر 7 نقاط فقط، دوري لا تستطيع التنبؤ فيه بمن سيصعد للمقدمة ومن سيرجع لمراكز المؤخرة!!.
- لا كبير في كرة القدم مثل معروف يطبق حرفيا هذه الأيام في الكاميرون، الجابون وبوركينا فاسو إلى الدور الثاني، وغانا (النجوم السوداء) تودع من الباب الصغير، وقد يلحق بهم أبطال العرب الجزائر، حقا إنها الكرة التي لا تعترف بالسيد وتنكر الفقير، بل هي لمن يخدمها ولمن تبتسم له!!.
@yaya_crown