DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

93 % من مقدمي «الخدمات المدارة» يخططون لإضافة مجالات أمن رقمي

معلومات التهديدات وفرزها مثلت أهم اهتماماتهم

93 % من مقدمي «الخدمات المدارة» يخططون لإضافة مجالات أمن رقمي
93 % من مقدمي «الخدمات المدارة» يخططون لإضافة مجالات أمن رقمي
الخدمات المدارة تتضمن التقييم الأمني (اليوم)
93 % من مقدمي «الخدمات المدارة» يخططون لإضافة مجالات أمن رقمي
الخدمات المدارة تتضمن التقييم الأمني (اليوم)
خدمات جديدة
وتخطط أغلبية مقدمي الخدمات المدارة 93 % العاملين في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، حاليا لإضافة خدمات جديدة إلى محافظهم من خدمات الأمن الرقمي.
ووجد التقرير، الذي أعدته كاسبرسكي والمعنون بـ «التركيز على سوق الخدمات المدارة: تحديات وفرص أمن تقنية المعلومات في الوضع الجديد»، أن «الخدمات المدارة للكشف عن التهديدات والاستجابة لها» و«اكتشاف الهجمات الموجهة»، خياران مفضلان لدى مقدمي الخدمات المدارة، بنسبة 33 %، موضحا أن مستويات الأسعار وجودة الحماية والقدرة على تقديم خدمات إضافية أصبحت من أهم العوامل، التي تساهم في قرار الشركات بشأن اختيار مقدمي خدمات الأمن الرقمي، وذلك بعد ارتفاع المنافسة في السوق منذ العام 2019.
التهديدات المتقدمة
وأورد التقرير أن تقارير التهديدات المتقدمة المستمرة من بين أكثر الخدمات، التي تثير اهتمام مقدمي الخدمات المدارة، بنسبة 18 %، موضحا أن هذه التقارير مواكبة أحدث التحقيقات وحملات التهديد والأساليب، التي تتبعها العصابات التخريبية الناشطة في مجال التهديدات المتقدمة المستمرة.
وأضاف: يلي تلك التقارير النشرات الموجزة المتعلقة ببيانات التهديدات 16 % والبحث عن التهديدات 13 %، وهما الخدمتان اللتان تساعدان على تحسين الاستجابة للحوادث، متابعا: وتشمل الخدمات الأخرى، التي يبحث عنها مقدمو الخدمات المدارة تحليل البرمجيات الخبيثة 31 % والتقييم الأمني 40 %، واكتشاف الهجمات الموجهة 47 %.
تعزيز التنافسية
ورأى خبراء كاسبرسكي، أن توسعة محافظ خدمات الأمن الرقمي الخاصة بمقدمي الخدمات المدارة، يمكن أن تسهم في تعزيز مكانتهم في السوق ذات التنافسية المتزايدة، موضحين أن أغلبية مقدمي الخدمات المدارة 87 %، في العام 2021، نجحوا في تحقيق نمو في قاعدة عملائهم منذ العام 2019، وأن ثلثهم 38 %، يرى أن المنافسة من مقدمي الخدمات المدارة الآخرين تمثل التحدي التجاري الأكثر جدية مقارنة بنسبة قدرها 19 % فقط رأت ذلك في العام 2019.
وقالوا إن هذه البيئة التنافسية، تساهم أيضا في تحديد متطلبات منتجي حلول الأمن الرقمي وخدماته، متابعين: وعندما يتعلق الأمر باختيار شركة منتجة ما، فإن المعيار الأول الذي يعتمده مقدمو الخدمات المدارة يتمثل في «جودة الحماية» في الاختبارات 53 %، تليه الأسعار التنافسية 31 % والقدرة على تقديم خدمات إضافية 34 %، ويجب أن يسمح ذلك لمقدمي الخدمات المدارة ببناء أفضل عرض تجاري قائم على معلومات التهديدات، وتقديمه لعملائهم.
جدية الاختيارات
وقال رئيس أعمال مقدمي الخدمات المدارة لدى كاسبرسكي ميخائيل كولتشي، إن مقدمي الخدمات يدركون حاجة الشركات إلى مكافحة المخاطر الأمنية في بيئات العمل متزايدة التعقيد، لا سيما أن النهج القائم على «رد الفعل» لم يعد كافيا لتحقيق الأمن الرقمي، مؤكدا أن على مقدمي الخدمات المدارة التعامل بجدية مع الاختيارات، التي تتيحها الشركات المنتجة لخدمات معلومات التهديدات. وأضاف: تضمن الخدمات عالية الجودة في مجال معلومات التهديدات مجموعة من الخصائص، كحيازة سياق ثري يمكن عبره الحصول على معلومات قيّمة من البيانات وإضفاء قيمة أكبر على المنظومة الأمنية، كما يتضمن دعما من فريق فعّال من المختصين الخبراء في الكشف عن التهديدات المعقدة، وتحقيق التكامل السلس بين الخدمات الجديدة، والعمليات الأمنية القائمة لدى الشركات.