DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مصر الرجال.. تقصي الأفيال!

الفراعنة في مواجهة قوية مع المغرب بربع النهائي

مصر الرجال.. تقصي الأفيال!
مصر الرجال.. تقصي الأفيال!
لحق المنتخب المصري لكرة القدم (أحفاد الفراعنة) بقافلة المتأهلين إلى دور الثمانية في بطولة كأس الأمم الأفريقية الـ33 المقامة حاليا في الكاميرون بفوزه على نظيره الإيفواري 5/4 بركلات الترجيح في دور الستة عشر للبطولة بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.
ويلتقي المنتخب المصري في دور الثمانية نظيره المغربي الذي تغلب على مالاوي 2/1 في مباراة أخرى بدور الستة عشر للبطولة.
وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بعدما فشل المنتخبان في استغلال الفرص التي سنحت لهما على مدار أكثر من 120 دقيقة ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.
وفي ركلات الترجيح، سجل للمنتخب الإيفواري كل من نيكولاس بيبي وإبراهيم سنجاري وماكسويل كورنيه وويلفريد زاها، وأهدر إيريك بايلي (الركلة الثالثة التي تصدى لها حارس المرمى). وسجل للمنتخب المصري كل من أحمد سيد (زيزو) وعمرو السولية وعمر كمال عبد الواحد ومحمد عبدالمنعم ومحمد صلاح.
وقدم المنتخبان المصري والإيفواري عرضا قويا في الشوط الأول، وإن غاب التهديف عن كليهما في هذا الشوط.
وتعامل المنتخب المصري بشكل خططي رائع مع هذا الشوط حيث قدم واحدا من أفضل أشواطه منذ فترة طويلة، بل إنه الأفضل له في البطولة الحالية حتى الآن، حيث أجاد لاعبوه التصدي للمحاولات الإيفوارية المبكرة كما أجادوا الضغط على لاعبي وسط منتخب كوت ديفوار لحرمانهم من بناء الهجمات بالشكل المناسب.
وعاب المنتخب المصري فقط البطء الواضح في التحول من الدفاع إلى الهجوم ما ساعد لاعبي كوت ديفوار على الارتداد وإفساد هجمات الفراعنة.
وفي الشوط الثاني، تراجع مستوى الأداء نسبيا بسبب الحذر من الفريقين ولكن ظل التفوق النسبي للفراعنة دون أن يهز أي من الفريقين الشباك لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ويلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي.
وفي المقابل، تقاسم الفريقان الوقت الإضافي حيث كان الشوط الإضافي الأول للفراعنة فيما كان المنتخب الإيفواري هو الأفضل في الشوط الإضافي الثاني ورغم هذا فشل الفريقان مجددا في هز الشباك لينتهي الوقت الإضافي بالتعادل السلبي أيضا ويحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي بددت أحلام الأفيال ومنحت بطاقة التأهل للدور التالي إلى الفراعنة.