DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بالفيديو.. «اليوم» توثق بدء تطبيق إلزامية «الجرعة التنشيطية» لدخول المنشآت

بالفيديو.. «اليوم» توثق بدء تطبيق إلزامية «الجرعة التنشيطية» لدخول المنشآت

دخل قرار اشتراط تلقي الجرعة التنشيطية، لاستمرار ظهور حالة "محصن" في تطبيق "توكلنا" لدخول الأنشطة والمناسبات والمنشآت الحكومية والخاصة قبل قليل حيز التنفيذ.
فبعد إنهاء الجهات المعنية المرحلة الأولى من منع دخول المنشآت ممن لم يتلقوا جرعتين في أكتوبر عام 2021، بدأ قبل قليل تطبيق الإجراء ذاته مع من لم يتلق الجرعة الثالثة.
ورصدت (اليوم) تطبيق اشتراطات التحصين للدخول المنشآت، ‫حفاظاً على سلامة المجتمع من فيروس كورونا.
وذكر عدد من المتسوقين أن "الاستجابة عالية -ولله الحمد- بين المتسوقين لتطبيق اشتراطات التحصين للدخول إلى المجمعات التجارية والاسواق ما يدل على ارتفاع الوعي بأهمية أخذ اللقاح للوقاية من فيروس كورونا لسلامة الجميع".
وهذا الإجراء يسري على من مضى على تلقيهم الجرعة الثانية ثمانية أشهر أو أكثر، للفئات العمرية من 18 عاماً فأكثر، إذ سيمنع المتخلفون عن أخذ اللقاح من دخول المنشآت الحكومية والخاصة، سواء لأداء الأعمال أو المراجعة، إضافة إلى منع السفر سواء بالطائرات أو وسائل النقل العام وكافة النشاطات التجارية والترفيهية والرياضية، ويستثنى من ذلك الفئات المستثناة من أخذ اللقاح لأسباب صحية أو غيرها وفق ما يظهر في تطبيق "توكلنا".
وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت وجوب تلقي الجرعة التنشيطية لاستمرار ظهور حالة "محصّن" في تطبيق "توكلنا"، لكل من مضى 8 أشهر أو أكثر على تلقيهم الجرعة الثانية، وذلك للفئات العمرية 18 عاماً فأكثر، ويأتي ذلك بناءً على ما رفعته الجهات الصحية من أهمية الحصول على الجرعات التنشيطية للقاحات "كوفيد 19" لتعزيز مستوى المناعة بين أفراد المجتمع، وخصوصاً سلالاته المتحورة.
وشدَّدت الوزارة على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات الصحية المعتمدة كافة.
وأشارت إلى أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة، وذلك بحسب تطورات الأوضاع الوبائية.