DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الفراعنة والأسود.. صدام مليء بالثأر!

في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية

الفراعنة والأسود.. صدام مليء بالثأر!
17
مباراة
9
مرات.. فوز مصر
4
مرات.. فوز الكاميرون
4
التعادل
25
أهداف مصر
17
أهداف الكاميرون
يصطدم المنتخب المصري بنظيره الكاميروني، صاحب الأرض والضيافة، اليوم الخميس، في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية.
وفاز الفراعنة على المنتخب المغربي (2-1)، في ربع النهائي، بينما عبر الكاميرون إلى نصف النهائي بعد التغلب على جامبيا بنتيجة (2-0).
وتعد المواجهة المقبلة هي الـ11 بين المنتخبين في كأس الأمم، حيث حققت مصر الفوز في 4 مباريات، وانتصرت الكاميرون في مثلها، بينما حكم التعادل مباراتين، وسجل الفراعنة 11 هدفا، وتلقت شباكهم 9 أهداف. واصطدم المنتخبان في المباراة النهائية 3 مرات، كانت الأولى في نسخة 1986 بمصر، وفاز الفراعنة بركلات الترجيح 5-4، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.
وجاء النهائي الثاني عام 2008 بغانا، ونجح أبناء حسن شحاتة في التتويج باللقب الأفريقي، بهدف محمد أبو تريكة، وكان النهائي الثالث في 2017 بالجابون، وفاز المنتخب الكاميروني 2-1، ليتوج باللقب الأفريقي.
حجازي يتعافى في ألمانيا
توجه أحمد حجازي مدافع الاتحاد والمنتخب المصري، إلى مدينة ميونخ الألمانية، لبدء برنامجه العلاجي بأحد المراكز الطبية المتخصصة هناك بعد الإصابة التي تعرض لها خلال لقاء المغرب، بربع نهائي كأس الأمم الأفريقية.
وكان حجازي قد أصيب في العضلة الضامة أثناء المباراة، وخرج مستبدلا بين شوطي المباراة، التي انتهت بفوز الفراعنة على المغرب بنتيجة 2-1.
وأجرى اللاعب فور انتهاء المباراة أشعة، أكدت نتيجتها إصابته بتمزق في أوتار العضلة الضامة، ما يعني عدم تمكنه من استكمال البطولة، بالإضافة إلى حاجته لأحد المراكز الطبية المتخصصة، من أجل التعافي من الإصابة.
أبو جبل يقرر المجازفة
يصر محمد أبو جبل حارس مرمى منتخب مصر، على خوض مباراة الكاميرون، على الرغم من إصابته في مواجهة المغرب الماضية.
وتعرض حارس الزمالك للإصابة في العضلة الضامة في مباراة الفراعنة الأخيرة أمام المغرب، ليتم استبداله بزميله محمد صبحي.
وفي حالة الدفع بأبو جبل قبل اكتمال شفائه من خلال حقنه بالكورتيزون، فقد يؤدي ذلك لتفاقم إصابته، وغيابه عن الملاعب.
إيتو يعلن الحرب.. وكمونة يرد!
أشعل صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، حماس لاعبيه قبل مواجهة مصر، كما طالبهم بضرورة الفوز والتأهل لنهائي البطولة القارية.
وقال إيتو: «لدينا هدف محدد منذ بداية البطولة وكل ما حدث رائع حتى الآن، ولكنه يتوقف على مباراة الخميس، لا يجب أن نترك فرصة التتويج تضيع، وأعدكم بزيادة المكافآت». ووصف صامويل إيتو صاحب الـ40 عاما، المواجهة ضد منتخب مصر بأنها حرب، مطالبًا لاعبيه بضرورة الفوز.
من جانبه، انتقد سمير كمونة، مدافع المنتخب المصري السابق والمتوج بلقب أمم أفريقيا عام 1998، تصريحات إيتو، كما طالبه بالاعتذار للشعب المصري.
وقال مدافع الاتفاق السابق: «تصريحاته مستفزة.. لا توجد حروب في كرة القدم، بصراحة هذه التصريحات لا تخرج من مسؤول ولاعب سابق لأندية مثل برشلونة وإنتر ميلان وتشيلسي».
الملك مو..
خالٍ من
الكورونا
أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم نتائج المسحة الرسمية المتعلقة بالكشف عن فيروس كورونا لبعثة المنتخب في الكاميرون. وأظهرت النتائج الرسمية سلبية مسحة جميع أفراد البعثة، سواء كانوا مسؤولين أو إداريين أو لاعبين أو الجهاز الفني. وكانت أنباء قد ترددت في صحف كاميرونية، تفيد بأن محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، تعرض للإصابة بفيروس كورونا. من جانبه قال مدحت المليجي سفير مصر في الكاميرون: «محمد صلاح لم تكن مسحته إيجابية، وهناك شائعات كثيرة ستظهر خلال الأيام المقبلة، سواء على اللاعبين أو الجهاز الفني، وستكون حربًا نفسية، وهذا جزء من طبيعة اللعبة».