DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الصين طريق الأخضر إلى الدوحة

بعد ختام الجولة الثامنة حظوظنا ما زالت قائمة بعدة فرص

الصين طريق الأخضر إلى الدوحة
رغم خسارة الأخضر السعودي أمام مضيفه الياباني، إلا أنه أصبح على بعد مرمى ثلاث نقاط، وربما أقل من ذلك، ليحجز تذكرة العبور إلى نهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه والثانية تواليا. ويحتاح الأخضر للفوز على الصين في مباراته المقبلة التي ستقام يوم 24 مارس المقبل، لضمان التأهل، دون النظر لأي نتيجة أخرى بما فيها نتائج الجولة الأخيرة، وربما لا يحتاج لأي نقطة فيما لو خسر المنتخب الأسترالي أمام نظيره الياباني في المباراة التي ستقام في نفس اليوم، بعد تعثر الكنغر بالتعادل أمام عمان في الجولة الثامنة.
€ صدارة رغم الخسارة..
ومع نهاية الجولة الثامنة «الجولة الثالثة في مرحلة الإياب»، حافظ الأخضر على صدارة مجموعته القوية رغم الخسارة، برصيد 19 نقطة، جمعها من 6 انتصارات على حساب فيتنام 3-1 ذهابا، و 1-0 إيابا، وعُمان 1-0 ذهابا وإيابا، واليابان 1-0، والصين 3-2، مقابل التعادل 0-0 مع المنتخب الأسترالي والخسارة أمام اليابان 0-2. واستمر اليابان في مركز الوصافة بعدما قلص الفارق مع الأخضر إلى نقطة، ورفع رصيده إلى 18 نقطة، في حين بقي المنتخب الأسترالي في المركز الثالث برصيد 15 نقطة، والمنتخب العُماني رابعا برصيد 8 نقاط، والصين خامسا برصيد 5 نقاط، وأخيرا المنتخب الفيتنامي برصيد 3 نقاط بعدما حقق فوزه الأول على حساب الصين.
€ 57 سجلتها منتخبات الثانية..
وشهدت منافسات المجموعة الثانية تسجيل 57 هدفا في الجولات الثماني الفائتة، وبمعدل 2.37 هدف لكل مباراة، ويعتبر هجوم الكنغر الأسترالي هو الأقوى على مستوى المجموعة، بعدما سجل 15 هدفا وبمعدل 1.87 هدف في كل مباراة، بينما يعد هجوم المنتخب الفيتنامي هو الأضعف حيث لم يسجل سوى 7 أهداف، وفي المقابل يبقى دفاع الساموراي هو الأقوى حيث لم يتلق مرماه سوى 3 أهداف، في حين يظل دفاع فيتنام هو الأضعف بعدما استقبل 17 هدفا.
€ 44 هدفا للمجموعة الأولى..
وسجل هجوم منتخبات المجموعة الأولى 44 هدفا وبمعدل 1.83 هدف لكل مباراة، ويعتبر هجوم المنتخب الإيراني هو الأقوى بعدما سجل 13 هدفا، كما أن دفاعه يعد الأقوى إلى جانب دفاع كوريا كونهما لم يستقبلا إلا هدفين، وفي المقابل يبقى هجوم العراق هو الأضعف حيث لم يسجل سوى أربعة أهداف، بينما يعد دفاع المنتخب السوري هو الأضعف بعدما اهتزت شباكه 15 مرة.
جرافيك
المجموعة الثانية
57 هدفا
معدل التهديف: 2.37
اقوى هجوم
أستراليا 15 هدفا
2.37
أضعف هجوم
فيتنام 7 أهداف
أقوى دفاع
اليابان
3 أهداف
أضعف دفاع فيتنام
17 هدفا
المجموعة الأولى
44 هدفا
معدل التهديف: 1.83 هدف
أقوى هجوم
إيران 13 هدفا
أضعف هجوم
العراق 4 أهداف
أقوى دفاع
إيران وكوريا
2 هدف
أضعف دفاع
سوريا
15 هدفا