DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

خيسوس.. على رادار الأهلي!

خيسوس.. على رادار الأهلي!
الأهلي وحسب ما يتم نشره من عدة مصادر ووسائل إخبارية أنه يريد ضم مدرب الهلال السابق خورخي خيسوس (٦٧ عاما)، فالمفاوضات قائمة على أساس عقد يمتد لـ٣ أعوام، وحسب ما ذكر الصحفي الشهير نيكولو تشيرا فإن عرض الملكي يبلغ ١٥ مليون يورو بواقع ٥ ملايين يورو لكل سنة، وهذا ما يعادل ٦٣ مليون ريال سعودي تقريبًا لإجمالي العقد.
في حال نجاح الأهلي بالتعاقد مع خورخي فإن الفريق وضع أهم حجر أساس للعودة بقوة بأسرع وقت، لأن خيسوس يملك الجودة والفكر والقوة التدريبية وخيار مثله يعتبر ضربة قوية ونقلة كبيرة جدًا.
وضع مخيف
الأهلي لا يعيش أفضل فتراته في الوقت الحالي، إذ يحتل المركز التاسع برصيد ٢٠ نقطة من أصل ١٨ مباراة، بعد أن حقق ٤ انتصارات و٨ تعادلات و٦ خسائر، كما يبتعد عن دائرة الهبوط بـ٤ نقاط فقط مقارنةً بفرقه عن الصدارة والذي يبلغ ٢١ نقطة عن جاره الاتحاد.
نكسة تاباتا
تعاقد الفريق مع كارلوس إدواردو نجم الهلال السابق في محاولة للاستفادة من خبرته بالدوري ولخلق ثنائية ناجحة مع العقيد عمر السومة وأيضًا تم ضم الكاميروني فرانك كوم، ولكن فشل في ضم اللاعب تاباتا بعد الاتفاق مع سبورتنج لشبونة على كل شيء حدثت اختلافات وسط رفض النادي البرتغالي الإعارة ورغبتهم بالبيع وتأخر المعاملات الورقية والتي بالنهاية أدت إلى انهيار الصفقة وعدم انضمام اللاعب للملكي، غادر نداو معارًا وتمت مخالصة النقاز لذا قد نشهد تعاقد الفريق مع لاعب حر في الفترة القادمة لتدعيم التشكيلة الأساسية.
النقطة المضيئة
تمكنت الإدارة الأهلاوية من تجديد عقد النجم غريب والذي يعد صفقة الفريق والنقطة المضيئة، بعد أن تم جلب كل من مجرشي والمقرن وأيمن يحيى، بينما تم بيع المدة المتبقية من عقد العويس وإعارة عبدالله حسون.
---------------------------
أرقام خيسوس مع الهلال
26
مباراة
20
فوزا
4
تعادل
2
خسارة
65
سجل
23
استقبل
-----------------------------
على مستوى الأندية بشكل عام درب خيسوس عدة أندية أبرزها كان براغ سنة واحدة ٢٠٠٨-٢٠٠٩ وحقق معهم بطولة الإنترتوتو، من ثم درب بنفيكا بفترته الأولى ٦ سنوات ٢٠٠٩-٢٠١٥ وحقق معهم ١٠ بطولات، من ثم درب لشبونة ٣ سنوات ٢٠١٥-٢٠١٨ وتمكن من تحقيق بطولتين معهم، وبعد الهلال ذهب لتدريب فلامينغو البرازيلي سنة واحدة ٢٠١٩-٢٠٢٠ وحقق معهم ٥ بطولات من ثم عاد لبنفيكا من جديد ٢٠٢٠-٢٠٢١.
أرقامه طوال مسيرته الاحترافية
807
مباريات
508
فوز
140
تعادلا
159
خسارة
18
بطولة
----------